أطلق وزير الشباب محمد النابلسي، الخميس، برنامج التأهيل الوظيفي بالقطاع الجوي الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع أميديست/ الأردن، وشركة بوينج العالمية، وبالتعاون مع هيئة تنظيم الطيران المدني، والملكية الأردنية، وعدد من الشركات والأكاديميات الرائدة في مجال الطيران.

وقال النابلسي خلال حفل إطلاق البرنامج الذي أقيم في مدينة الحسين للشباب، إن تمكين الشباب بمختلف مهارات ومتطلبات سوق العمل يعد هدفا وطنيا تسعى وزارة الشباب إلى تحقيقه عبر الاستراتيجية الوطنية للشباب، بالتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأكد على دور الوزارة بالتمكين وبناء القدرات والتشبيك مع مختلف الجهات لمنح الشباب فرص التدريب والتشغيل في مختلف القطاعات الحيوية، لافتا أن برنامج التأهيل الوظيفي في القطاع الجوي يهدف إلى تنمية مهارات الشباب الراغبين في التوجه نحو القطاع الجوي.

من جهته، أكد رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا كولجيت غاتا-أورا، عمل الشركة مع جميع الشركاء، لتزويد الشباب بالمهارات التي يحتاجونها لامتهان الطيران التجاري والتفوق فيه.

وقالت المديرة القُطرية لأميديست/الأردن نور الرشيد، إن هذا النوع من البرامج يساعد الشباب الأردنيين على أن يكونوا في موقع جيد للحصول على مهن ناجحة في قطاع الطيران في الأردن، الذي شهد زيادة كبيرة في الفرص منذ جائحة كورونا.

وأضافت الرشيد، أن المهارات التي يتم تطويرها في هذا البرنامج تتماشى مع الاحتياجات الرئيسية للكفاءة في شركات الطيران.

ويتضمن البرنامج الذي سينفذ على مدى 6 أشهر في العاصمة عمان تطوير مهارات 60 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية من 18- 30 عاما، في اللغة الإنجليزية والمهارات الأساسية المطلوبة بقطاع الطيران.

بترا