وقعت مؤسسة التدريب المهني وجامعة الحسين بن طلال، الخميس، ملحق لاتفاقية التعاون في مجال التدريب المهني (مراكز التميز)، استكمالا لاتفاقية تعاون وقعت عام 2021.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة، تم بموجب الاتفاقية تحديد الأطر العامة للتعاون بين الفريقين لتنفيذ برامج تدريبية وتأهيل القوى العاملة بكفاءة عالية وتبادل الخبرات الفنية بين الفريقين وتنفيذ النشاطات المشتركة بينهم.

وأوضح البيان أن هذا الملحق يعتبر جزءا من اتفاقية التعاون وملحقاتها والخاص باستحداث مشغل داخل حرم الجامعة للتدريب في مجال الطاقة المتجددة، حيث ستوفر جامعة الحسين بن طلال المكان المناسب والملائم لاستحداث المشغل وتركيب وتشغيل التجهيزات والمعدات التدريبية التي ستوفرها مؤسسة التدريب المهني وتنفيذ التدريب في المجالات المطلوبة وتوفير المدربين المؤهلين ذوي الخبرة والكفاءة العالية في هذه المجالات.

وأشار إلى أن المؤسسة ستوفر الأجهزة والمعدات، إضافة إلى إعداد وتصميم والسير في اعتماد البرامج التدريبية واستخدام البرامج التدريبية المتوفرة والمعتمدة لديه مع الإشراف على تنفيذ العملية التدريبية والمشاركة في تنفيذ الاختبارات النظرية والعملية ومنح الشهادات للخريجين مع إتاحة الفرصة للمرشحين من الجامعة للاشتراك بالدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات التي يعقدها.

وأضاف أنه سيتم أيضا إتاحة الفرصة للمؤسسة لاستخدام المشغل لأغراض تنفيذ برامج تدريبية للفئات المستهدفة إلى جانب استقطاب الفئة المستهدفة للتدريب وإدارة وتنظيم عملية الإعلان والتسويق والترويج اللازمة للتعريف بالدورات والمشاركة في تنفيذ الاختبارات النظرية والعملية وإصدار الشهادات للخريجين.

المملكة