قرر مدرب بلجيكا الجديد، الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو، عدم استدعاء أكسل فيتسل ودريس ميرتنس إلى المباراة ضد السويد في مستهل التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2024 والمواجهة الودية ضد ألمانيا هذا الشهر.

بعد اعتزال إيدن هازار والمدافع توبي ألدرفيرلد والحارس سيمون مينيوليه، سيغيب لاعبان آخران في الثلاثين من العمر عن تشكيلة "الشياطين الحمر"، مما ينبئ أن تيديسكو اختار تجديد المنتخب الذي أقصي من الدور الأول لكأس العالم 2022 في قطر.

ويبدو أن فيتسل (34 عامًا) الذي خاض 130 مباراة دولية، هو الضحية الرئيسية لهذه السياسة. تم تحذير لاعب وسط أتلتيكو مدريد قبل أيام من قبل تيديسكو الذي سافر إلى إسبانيا ليشرح له "هذا الخيار الصعب للغاية".

قال تيديسكو "لدينا الكثير من اللاعبين الشباب في خط الوسط ونريد أن نرى قدراتهم. لكنني بالتأكيد لا أغلق الباب أمام أكسل. آملا ألا يعتزل اللعب دوليًا".

وفتح المدرب الذي تم تعيينه في أوائل شباط/فبراير الماضي خلفًا للإسباني روبرتو مارتينيز المغادر بعد الإخفاق في قطر، الباب أمام لاعبي الوسط الشباب روميو لافيا (ساوثمبتون الإنجليزي)، أوريل مانغالا (نوتنغهام فوريست الإنجليزي) وأمادو أونانا (ايفرتون الإنجليزي).

ضم تيديسكو (37 عامًا) الذي استدعى في قائمة الـ24 لاعبًا فقط لاعبَين من الدوري البلجيكي (يان فيرتونغن وزينو ديباست من أندرلخت)، 8 لاعبين ميدان من أصل 20 يتنافسون في الدوري الإنجليزي لأنه بحسب قوله "اللعب في إنجلترا له قيمة".

تحل بلجيكا على السويد في 23 الشهر الحالي قبل أن تسافر إلى ألمانيا في 26 منه.

هنا التشكيلة:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني)، كون كاستيلس (فولفسبورغ الألماني)، توماس كامينسكي (بلاكبيرن الانجليزي)، ماتس سيلز (ستراسبورغ الفرنسي)

الدفاع: سيباسيتان بورناو (فولفسبورغ الالماني)، تيموتي كاستاني (ليستر سيتي الانجليزي)، زينو ديباست (أندرلخت)، فاوت فايس (ليستر سيتي الإنجليزي)، توما مونييه (بوروسيا دورتموند الألماني)، أرتور تيات (رين الفرنسي)، يان فيرتونغن (أندرلخت)

الوسط: كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الانجليزي)، روميو لافيا (ساوثمبتون الانجليزي)، أوريل مانغالا (نوتنغهام فوريست الانجليزي)، أمادو أونانا (ايفرتون الانجليزي)، دنيس برايت (ليستر سيتي الانجليزي)، ألكسيس ساليماكزز (ميلان الايطالي).

الهجوم: يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، شارل دي كيتلار (ميلان الإيطالي)، جيريمي دوكو (رين الفرنسي)، روميلو لوكاكو (إنتر الايطالي)، دودي لوكيباكيو (هرتا برلين الالماني)، لويس أوبندا (لنس الفرنسي)، لياندرو تروسار (أرسنال الانجليزي).

أ ف ب