قال رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي عزالدين كناكرية إن مشروع توسعة فندق كراون بلازا البترا سيعزز جاذبية القطاع السياحي، وذلك خلال زيارة للاطلاع على سير العمل في مشروع توسعة وإعادة تأهيل فندق كراون بلازا البترا.

ولفت كناكرية في بيان صحفي إلى أن المشروع سيعزز جاذبية وتنافسية القطاع السياحي في منطقة المثلث الذهبي.

وخلال الزيارة أكد كناكرية أهمية تكثيف الجهود والإجراءات الجارية لاستكمال عملية إعادة التأهيل والبدء بتشغيل الفندق الذي يضم 145 غرفة فندقية وشاليهات، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات وبمواصفات عالمية.

وأكد كناكرية أن إعادة تشغيل الفندق ستسهم في تعزيز تنافسية الفندق ومحفظة الاستثمارات السياحية للصندوق بشكل عام، بالإضافة إلى توفير 200 فرصة عمل .

كما شملت الزيارة فندق بيت الضيافة التابع لفندق كراون بلازا البترا، الذي يحقق حاليا نسب إشغال عالية ويقدم خدمات مميزة تحت إدارة مجموعة إنتركونتيننتال العالمية ، ويوفر حاليا 120 فرصة عمل.

ويكتسب مشروع توسعة وإعادة تأهيل الفندق أهمية كبيرة نظراً لاعتماده المعايير الدولية في جوانب مختلفة، ومنها معايير حماية منظمة اليونسكو للموقع كونه يقع ضمن مواقع المحمية وفقا لاتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي للأمم المتحدة.

والتزاما بمفاهيم الاستدامة البيئية والاقتصادية، سيتم تزويد الفندق بالطاقة الكهربائية من محطة الطاقة الشمسية الرابعة التي يقوم الصندوق حاليا بإنشائها في منطقة الشوبك، وفق الصندوق.

ويعتبر القطاع السياحي أحد الاستثمارات المهمة في المحفظة الاستثمارية لصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي إلى جانب الاستثمار في القطاعات الأخرى، كالبنوك والتعدين والاتصالات والطاقة والزراعة والتطوير العقاري والمناطق التنموية، إضافة إلى الاستثمار في السندات وأدوات الدخل الثابت.

المملكة