قال نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبدالإله الحموي، الثلاثاء، إن أسعار "المعمول" وحلويات العيد في المخابز، لم يطرأ عليها أي ارتفاع مقارنة مع العام الماضي.

وأضاف الحموي، لـ"المملكة" أن أسعار المعمول تتراوح بين 9-15 دينارا للكيلو غرام الواحد، مشيرا إلى أن أسعار كيلو الحلويات المحشوة بالفستق الحلبي بلغ 15 دينارا، فيما بلغ الجوز 11 دينارا، والتمر من 9 – 10 دنانير.

ولفت، إلى أن أسعار الحلويات المحددة هي ذاتها أسعار العام الماضي، على الرغم من "ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج التي تدخل في صناعة الحلويات"، موضحا أن الأسعار تعتمد على العرض والطلب بين أصحاب المحال.

ووصف الاقبال على شراء الحلويات "حتى الآن بالضعيف"، مرجحا ارتفاع الطلب خلال 48 ساعة المقبلة، أي مع اقتراب عطلة عيد الفطر وإيداع رواتب الموظفين في البنوك.

وأشار إلى أن المستهلك "يقبل على شراء الحلويات عند انتهاء شراء كل مستلزماته".

وحول استعدادات المخابز لعطلة عيد الفطر، أكد الحموي أن النقابة ستدعم جميع المخابز العاملة بالكميات المناسبة من مادة الطحين التي تكفيها طيلة عطلة العيد، مشيرا إلى أن وزارة الصناعة على أتم الاستعداد لتزويد المخابز بالكميات المطلوبة في حال وجود نقص من أجل سد احتياجات المخابز من الطحين.

وأوضح أن نحو 800 مخبزا آليا ستعمل خلال فترة العيد في كافة محافظات، مشيرا إلى أن جميع هذه المخابز ستعمل على مدار الساعة وفقا لجدول مناوبات وضعته النقابة، وذلك لتأمين مستلزمات المواطنين من مادة الخبز والحلويات.

وتحدث عن تنفيذ فرق النقابة جولات رقابية مكثفة على المخابز للتأكد من توفير مادة الخبز للمواطنين خلال فترة عطلة العيد.

المملكة