نظمت جهات رسمية وشعبية، الاثنين، احتفالات بمناسبتي عيد الاستقلال، وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد.

ففي إربد، نظمت مبادرة "همة وطن"، في مركز إربد الثقافي، احتفالا بالمناسبتين، بحضور مجموعة من نواب محافظة إربد والأدباء والمثقفين والمواطنين المهتمين.

وقال رئيس المبادرة، إياد العمري، يصادف يوم 25 أيار من كل عام عيد استقلال المملكة، وهو يوم ملهم لأبناء الشعب الأردني، يثير العواطف الجياشة تجاه الوطن ويتجدد انتماؤنا إليه.

بدوره، قال رئيس منتدى كفريوبا الثقافي الإعلامي، سمير ردايدة، إن هذه المناسبات العظمية عزيزة على قلوب الأردنيين جميعا، مقدما التهاني بمناسبة قرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد.

وفي البادية الشمالية الغربية، نظمت مدرسة الخالدية الثانوية الشاملة للبنات احتفالا بمناسبة قرب زواج سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد بإقامة عرس وطني حمل عنوان "حنة الفارس الهاشمي".

وقالت مديرة المدرسة، سميرة الخالدي، إن فعاليات العرس الوطني التي شاركت فيه معلمات وطالبات المدرسة اشتملت على فقرات فنية من الأغاني والأهازيج الوطنية والدبكات الشعبية قدمتها طالبات المدرسة اللواتي ارتدين خلاله اللباس التراثي من أثواب مطرزة، واشتملت أيضا على عمل (الحناء) وتوزيعها على المشاركين بالحفل، إضافة إلى توزيع الحلوى على شكل هدايا لطالبات ومعلمات المدرسة.

ودشنت سيدات عين الباشا والبقعة احتفالاتهن بعقد قران ولي العهد، في الحفل الذي نظمته عضو مجلس محافظة البلقاء ابتسام الدسيت، في قاعة الروبي للاحتفالات في عين الباشا.

وقالت منظمة الحفل ابتسام الدسيت، إن تنظيمها لهذا الحفل يأتي تعبيرا عن الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية وفرحة بعقد قران ولي العهد.

واشتمل الحفل على فقرات فنية وطنية تغنت بالمناسبة السعيدة على قلوب الأردنيين جميعا إضافة إلى فقرة زجل وكذلك توزيع الحلوى على الحضور.

وعبّرت السيدات المشاركات عن سعادتهن بهذه المناسبة حيث رفعن أسمى آيات التهنئة والتبريك لصاحبي الجلالة الهاشمية الملك عبد الله بن الحسين والملكة رانيا ولسمو ولي العهد.

وفي محافظة مادبا، احتفلت مدرسة الأخلاء التربوية فرع مادبا بعيد الاستقلال بحضور المديرة العامة لرياض ومدارس الأخلاء التربوية، أسماء مصطفى ومندوبين من مديرية تربية مادبا والشرطة المجتمعية وذوي الطلبة.

وهنأت مديرة المدرسة، ختمة بن سعيد، جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني بذكرى الاستقلال، مشيرة إلى الإنجازات الملموسة على كل الصعد.

وفي الأغوار الشمالية، افتتحت في مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية، اليوم، فاعليات معرض الاستقلال الذي نظمته مدرسة حي الأمير الحسن الأساسية المختلطة بمناسبة عيد الاستقلال.

وأكد مدير الشؤون الإدارية في المديرية، الدكتور محمد بني ارشيد، خلال افتتاح المعرض، أهمية استذكار إنجازات الدولة الأردنية منذ تأسيسها.

وفي المفرق، وضمن احتفالات المملكة بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد على الآنسة رجوة السيف، وبشراكة مجتمعية مهنية بين مدرستي المزة الأساسية المختلطة والمزة الثانوية للبنين نظم احتفال كبير بهذه المناسبة، رعاه المدير الإداري في تربية قصبة المفرق الدكتور طايل المساعيد، وتخللته فقرات شعرية وتهاني.

وجرى خلال الاحتفال توزيع الهدايا على طلبة الصفوف الأولى ورياض الأطفال والمعلمات بهذه المناسبة.

بترا