تسجل درجات الحرارة العظمى الثلاثاء، أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بنحو (4-5) درجات مئوية نتيجة استمرار تأثر الأردن بالكتلة الهوائية الحارة والجافة المتمركزة فوق شبه الجزيرة العربية، لذا تكون الأجواء حارة في أغلب المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

وبحسب إدارة الأرصاد الجوية تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق ليلا، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتحذر إدارة الأرصاد، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق، ومن ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، ومن إشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنبا للحرائق، ومن ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 37 - 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 35 - 23، وفي المرتفعات الشمالية 33 - 21 وفي مرتفعات الشراة 32 - 20، وفي مناطق البادية 41 - 23، وفي مناطق السهول 37 - 24، وفي الأغوار الشمالية 43 - 28، وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 43- 29، وفي خليج العقبة 44 - 31 درجة مئوية.

ويستمر تأثير الموجة الحارة على الأردن الأربعاء، حيث تبقى الأجواء حارة و جافة في أغلب المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الخميس، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة حيث تبقى الأجواء حارة وجافة في أغلب المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

المملكة