قررت أندية دوري المحترفين، الأحد، استئناف لعب المباريات والعودة عن قرار تعليق المشاركة، وذلك بعد اجتماع دام لنحو ساعتين جمع رؤساء الأندية لمناقشة القضية.

وقالت الأندية، إن قرار العودة جاء للمصلحة العامة للكرة الأردنية، كما سيكون هناك اجتماع للأندية مع رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين لبحث مطالب الأندية.

وأشار مراسل "المملكة" إلى معونة طارئة ستقدم للأندية مقدارها 20 ألف دينار؛ لتمكين الأندية من الالتزام بالمصاريف والمستحقات المالية المتراكمة عليهم للاعبين والمدربين خلال بطولات الموسم.

وأوضح أن قرار استئناف اللعب صدر بالإجماع، بعد مفاوضات مع الاتحاد.

وتحدث مراسل "المملكة" عن تغير في أمور مرتبطة بالتشريعات المتعلقة بالكرة الأردنية، وتشاورات حول العقوبات المتخذة بحق اللاعبين والجماهير، في ظل معاناة الأندية من أزمات مالية.

وقال رئيس نادي الرمثا خالد الزعبي لـ"المملكة" إن الدوري سيستأنف من الأسبوع السابع.

وقال رئيس النادي الفيصلي نضال الحديد لـ"المملكة" إن الأندية توافقت على الاجتماع مع الأمير علي؛ لبحث المشاكل والصعوبات التي تعاني منها الأندية وأبرزها المشاكل المالية التي أدت إلى تعليق مشاركة الأندية في بطولة دوري المحترفين.

ونفذت الأندية الأردنية قرارا بتعليق المشاركة في الدوري، ورفضت خوض مباريات المرحلة السادسة، وكان آخرهما مباراتي الوحدات أمام شباب الأردن، ومعان أمام السلط السبت.

واتخذت الأندية قرار تعليق المشاركة في الدوري لحين تحقيق مطالبها من الاتحاد الأردني لكرة القدم، وأبرزها صرف مبلغ 200 ألف دينار لكل نادٍ، وإيجاد راعٍ رسمي لبطولات أندية المحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

وعقدت أندية دور المحترفين اجتماعا بحضور كافة الأندية لمناقشة قرارا تعليق لعب المباريات، وتحدث مراسل "المملكة" عن انقسام في آراء الأندية في الاجتماع حول موعد العودة إلى دوري المحترفين، سواء قبل تحقيق المطالب أم بعد ذلك.

المملكة