اشتكى مواطنون في محافظة الزرقاء من شارع الملكة نور المعروف بـ"شارع المصفاة"، الواصل بين مدينة الزرقاء ولواء الهاشمية، إذ أعيد حفره مجدداً لتأهيله بعد انفجار خط مياه رئيسي، رغم أن تعبيد الطريق لم يمض عليه سوى بضعة أشهر.

محمود عوني الذي يمتلك محلاً لتصليح السيارات قرب الشارع البالغ طوله حوالي 3 كم قال إن "الاستمرار في تحفير الشارع يشكل ضرراً على السيارات، خاصة وأن الشارع حيوي ويقصده العديد من المواطنين يومياً".

ويرى عوني أن "ضعف التنسيق بين الجهات القائمة على تعبيد الشارع تسبب في تراجع عدد الزبائن الذين يقصدون محله"، واصفاً ما يجري بأنه "قطيعة رزق".

ويقول وليد خالد أحد سكان منطقة هاشمية الزرقاء إنه "يعاني يوميا من شارع المصفاة الذي تسبب بتضرر سيارته"، كما يلفت إلى أن "الفرحة بتعبيد الشارع لم تدم طويلا".

مدير مشروع تعبيد شارع المصفاة المهندس حمزة عليوة، قال لـ "المملكة" إن "إدارة المشروع وجهت عدداً من الكتب الرسمية إلى شركة مياهنا لإبلاغها عن أنبوب مياه مهترئ ومعرض للانفجار".

وبحسب عليوة فإن "شركة مياهنا لم تتابع الشكوى كما يجب مما أدى لانفجار الأنبوب وإعادة تحفير الشارع المعبد".

ويلفت عليوة إلى أن "تعبيد شارع المصفاة تم بمواصفات عالية، إلا أن المشكلة تتمثل بعدم التزام الشركات الخدمية بالتنسيق مع إدارة المشروع فيما يتعلق بإصلاح التمديدات أو توصيلها".

لكن مدير شركة مياهنا في محافظة الزرقاء المهندس جريس دبابنة قال لـ "المملكة" إن "الشركة عملت على إصلاح الخلل في خط المياه بالتنسيق مع مقاول المشروع".

يوضح أن "خط المياه المكسور انفجر قبل حوالي أسبوعين، لكن كان على المقاول المسؤول عن التعبيد استبدال الخط خاصة وأنه تسلم مواسير منذ 6 أشهر لإصلاح الخلل في خط المياه".

أما مستشار مكتب الإشراف على العطاء المهندس محمد بني بكر فقال إن "خللاً وقع في خط مياه قديم تابع لشركة مياهنا بعد تعبيد الشارع، وتمت مخاطبة وزارة الأشغال لإعادة إصلاح الشارع منعاً لحدوث أي هبوطات أو خلل فيه".

المملكة