قال مراسل "المملكة"، مساء الجمعة، في رسالة مرئية عبر الأقمار الاصطناعية من اتجاه واحد، أن قطاع غزة حاليا بلا كهرباء وماء واتصالات وإنترنت، ويشهد قصفا عنيفا يركز على شمال وشرق القطاع.

وتحدث مراسل "المملكة"، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي كثفت منذ ساعة (19:00 بتوقيت عمّان) غاراتها على مناطق القطاع، وتحديدا مناطق الشمال والشرق وبشكل عنيف.

وأوضح أن المعلومات بالكاد تصل بعد قطع الاتصالات والإنترنت بشكل كامل، مضيفاً: "لا توجد أي اتصالات أو طريقة لمعرفة ما يحدث في القطاع".

وذكر أن إسرائيل على ما يبدو بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية، مشيراً إلى أن قطاع غزة الآن بلا كهرباء وماء واتصالات وإنترنت، كما أن طواقم الإسعاف تحاول تحديد أماكن القصف من آثار الرماد والدخان المنبعث بسبب انقطاع الاتصالات.

وأشار المراسل الموجود في مستشفى ناصر في خان يونس، أن المدينة شهدت قصفا، وبدأت الطواقم بالبحث عن المكان ثم وصلت ثم بدأت بنقل الإصابات، بدون تلقي اتصالات.

وأوضح أن قطع الاتصالات يعني أنه لا يمكن لسكان قطاع غزة التواصل بعد القصف مع المستشفيات وإبلاغهم عن وجود ضحايا، ولا يمكن لطواقم الإسعاف تحديد مكان القصف، وهو ما يعني أن إسرائيل قررت منع عمليات الإنقاذ أيضا.

وتحدث عن حالة كبيرة من التوتر والترقب والخشية لما قد تحمله الساعات المقبلة من أحداث، وأشار لمحاولته إيصال الرسالة الإعلامية عبر الأقمار الاصطناعية، مضيفاً: "لا يمكنني سمعاكم ... ويمكنكم سماعنا".

المملكة