مدد الاتحاد الأردني لكرة القدم عقد مدرب المنتخب الأول، البلجيكي فيتال بوركلمانز 4 سنوات مقبلة، وفق ما أعلن السبت، رئيس الاتحاد الأمير علي بن الحسين.

وقال الأمير علي عبر صفحته الموثقة على تويتر : "يعطيكم العافية يا نشامى، تفاءلنا بكم، وسيبقى المدرب فيتال والطاقم الفني معنا لنهائيات كأس العالم 2022 بإذن الله!"

الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم سيزار صوبر قال لـ "المملكة" إن "اتفاقا توصل إليه رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين مع البلجيكي فيتال بوركلمانز يقضي بتمديد العقد 4 سنوات قادمة ... في انتظار الإعلان الرسمي".  

ولم يذكر صوبر مزيدا من التفاصيل. 

المدرب البلجيكي قال عبر صفحته غير الموثقة على منصة "انستغرام" إنه "سعيد للإعلان عن اتفاق لتجديد عقده 4 سنوات له وللكادر المساعد. شكر كبير للأمير علي". 

تجديد عقد المدرب البلجيكي جاء رغم خروج "النشامى" من الدور الـ 16 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم أمام المنتخب الفيتنامي. 

غير أن المدرب نجح في قيادة المنتخب الوطني في تحقيق فوزين أمام أستراليا، حاملة اللقب، وسوريا، على الرغم من النتائج المتباينة التي حققها في المباريات الودية قبل انطلاق البطولة القارية.   

وعمل فيتال (54 عاما) مساعدا للمدرب جمال أبو عابد، قبل أن يتسلم مهمة تدريب المنتخب يوم 10 سبتمبر الماضي. 

وسبق للمدرب البلجيكي أن مثل منتخب بلاده في 24 مباراة ودية، وعمل مدرباً عاماً للمنتخب البلجيكي في 49 مباراة بين أعوام 2012 -2016 تضمنت مشاركته في كأس العالم 2014 وبطولة الأمم الأوروبية 2016. 

المملكة