قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة، بعد حصاره وقصفه لعدة أيام.

وأضاف في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي "تقوم في هذه الأثناء بتجميع الذكور بما فيهم الطواقم الطبية في ساحة المستشفى" مبديا خشيته على اعتقالهم واعتقال الطواقم الطبية أو تصفيتهم.

وطالب القدرة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر للتحرك فورا لإنقاذ حياة الموجودين في المستشفى وحمايتها.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي قسم النساء والولادة في المستشفى باستخدام قذيفة مدفعية ما أدى إلى استشهاد امرأتين وإصابة 4 أخريات "منهن حالتان من الأمهات قد تم بتر ساقيهما" كنّ موجودات داخل القسم بحسب الكحلوت.

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الصحة في غزة، خروج مستشفى كمال عدوان الوحيد في شمال القطاع عن الخدمة، حيث أصبح أكثر من 400 ألف نسمة بلا خدمات طبية على الإطلاق.

وقالت وزارة الصحة في بيان حينها، إن قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي المتوغلة في شمال القطاع "تخرج بالقوة والإرهاب وبفوهات الدبابات مستشفى كمال عدوان - المستشفى الحكومي الوحيد المتبقي في الشمال - عن الخدمة".

ويستضيف المستشفى حاليا 3 آلاف نازح، كما يوجد 65 جريحا و12 طفلا في العناية المركزة و6 أطفال خداج في قسم الحضانة، على ما شرح الكحلوت.

المملكة