وقع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة،وصندوق المعونة الوطنية الثلاثاء، اتفاقية لدعم خطة الحكومة لتوسيع نطاق المساعدات النقدية للوصول إلى المزيد من الأسر الأردنية.

وبحسب بيان صدر عن برنامج الأغذية العالمي، فإن الاتفاقية الموقعة تمت تحت رعاية وزارة التنمية الاجتماعية.

وأوضح البيان أنه "خلال عام 2018، قام صندوق المعونة الوطنية المسؤول الرئيسي عن تقديم المساعدات الاجتماعية في الأردن، بتقديم مساعدات مالية للأسر الأردنية الأكثر تضرراً بلغت قيمتها 106 ملايين دينار."

وأضاف "خلال العام الحالي، سيقوم صندوق المعونة الوطنية بتوسيع نطاق المساعدات النقدية للوصول إلى المزيد من الأسر الأردنية من خلال الدعم الفني المقدم من قبل برنامج الأغذية العالمي".

وقال المدير العام لصندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة "لقد بدأت هذه الشراكة والتعاون بين صندوق المعونة الوطنية وبرنامج الأغذية العالمي عندما استجاب البرنامج للاحتياجات العاجلة لصندوق المعونة الوطنية (اللوجستية منها والتقنية) لتنفيذ مشروع التوسعة بهدف الوصول إلى الأسر الأكثر تضرراً في الأردن؛ لذلك فهو يستحق شكرنا وامتناننا الكبير على الدعم المقدم".

وتابع أن "التعاون بين صندوق المعونة الوطنية وبرنامج الأغذية العالمي سوف يساعد الصندوق على تقديم الدعم للأسر الأردنية، بالإضافة إلى تمكينه أيضًا من إنتاج معرفة حقيقية ترتقي بالمستوى الذي وصل إليه صندوق المعونة الوطنية في مختلف الجوانب".

"برنامج الأغذية العالمي يتمتع بخبرة عالمية في مجال أنظمة النقد الرقمية مستخدماً حلولاً وتقنيات مبتكرة،يتم تنفيذ بعضها في الأردن لدعم الأسر الأردنية واللاجئين السوريين، ومن خلال هذه الشراكة سيدعم برنامج الأغذية العالمي صندوق المعونة الوطنية من خلال تعزيز أنظمة النقد الرقمية وﺗﺣدﯾث آﻟﯾﺎت الشكاوى والتغذية الراجعة"، يوضح البيان.

وقالت المديرة والممثل القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن سارة جوردون جيبسون: "نقدر شراكتنا مع صندوق المعونة الوطنية حيث تعكس هذه الشراكة التزامنا بمساعدة الحكومة على تلبية احتياجات الأسر الأردنية التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي من خلال دعم برامج الحماية الاجتماعية".

و"قام برنامج الأغذية العالمي منذ عام 1964 بدور محوري في دعم الجهود الوطنية للحد من الجوع والفقر في الأردن، فحتى اليوم قام البرنامج بتنفيذ 50 مشروعًا للتنمية، والاستجابة لحالات الطوارئ بالشراكة مع حكومة الأردن والمؤسسات المحلية، محدثاً فرقاً ملموساً في حياة الملايين من الأشخاص في جميع أنحاء الأردن"، وفق البيان.

المملكة