أعلنت الحكومة الكندية الأربعاء، أنها ستقدم للأردن نحو 3 ملايين دولار كندي (2.273 مليون دولار أميركي) لتعزيز قدرات قوات الدرك، وزيادة المعرفة الرقمية للمرأة في المملكة.

ووفقا لـموقع الحكومة الكندي الإلكتروني، ستقدم كندا مليوني دولار كندي لقوات الدرك، و992 ألف دولار كندي لدعم المعرفة الرقمية للنساء والأسر.

ويأتي ذلك ضمن استراتيجية كندا للشرق الأوسط التي تتضمن 205 ملايين دولار كندي في برامج الاستقرار والأمن للأردن ولبنان والعراق وسوريا.

وقال مسؤول في السفارة الكندية لـ “المملكة" إن بلاده "مستمرة في دعم استقرار الأردن، ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يشمل الدعم المقدم لتعزيز الأمن في كل من العراق ولبنان إضافة للأردن".

ويهدف الدعم المقدم إلى رفع قدرات قوات الدرك في مواجهة أيه تحديات "إرهابية"، وتدريب 40 ضابطة لاستخدام الأسلحة النارية وفي عمليات البحث التكتيكية.

و يسعى إلى تعزيز المعرفة الرقمية لدى النساء، خاصة الأمهات، والأسر، ومساعدتهم في "تمييز العلامات المبكرة للتطرف العنيف وتدريبهم على "إيجاد مساحة آمنة للحوار مع الشباب حول ما يعتبرونه ظلما" في المجتمع.

وتوجه كندا استراتيجيتها للمساهمة في جهود التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" الإرهابي المعروف بـ "داعش" واستعادة الاستقرار وتعزيز الأمن الإقليمي وتعزيز الاحتياجات السكانية المحلية.

المملكة