قالت أميرة ويلز كيت ميدلتون الجمعة إنها تخضع لعلاج كيميائي وقائي بعد أن كشفت تحاليل أجريت لها بعد جراحة كبيرة في البطن في كانون الثاني عن إصابتها بالسرطان.

وأمضت كيت (42 عاما) زوجة ولي العهد الأمير وليام، أسبوعين في المستشفى في كانون الثاني بعد أن خضعت لما قال مكتبها في ذلك الوقت إنها جراحة ناجحة لحالة غير سرطانية، ولكن غير محددة.

فيما يلي بعض الحقائق عن كيت، أميرة ويلز وزوجة وريث العرش البريطاني الأمير وليام.

بداية حياتها

ولدت كاثرين إليزابيث ميدلتون (42 عاما)، الابنة الكبرى بين ثلاثة أطفال، في التاسع من كانون الثاني 1982 في عائلة من الطبقة الوسطى، وليست أرستقراطية، من بيركشاير غربي لندن.

عمل والدها مايكل طيارا وعملت والدتها كارول مضيفة طيران قبل تأسيس شركة للطلبات عبر البريد لبيع مستلزمات الحفلات.

عاشت أكثر من عامين من طفولتها المبكرة مع عائلتها في عمّان في الأردن قبل عودتهم إلى بريطانيا.

قصة حب ملكية

التحقت كيت بمارلبورو كوليدج، وهي مدرسة خاصة في جنوب غربي إنجلترا، وقابلت زوج المستقبل في جامعة سانت آندروز في اسكتلندا عام 2001، حيث درست تاريخ الفن هناك. وعاش الاثنان في منزل مشترك مع أصدقاء.

بحلول نيسان 2004، أصبحت علاقتهما علنية حين ذهبت للتزلج مع وليام وشقيقه الأصغر هاري ووالده، الملك تشارلز الآن، في رحلتهم السنوية إلى سويسرا.

انفصلا لفترة وجيزة في عام 2007 بعد أن خدم وليام في أنحاء البلاد في إطار تدريبه العسكري قبل أن تعود علاقتهما من جديد.

أعلنت خطبتهما في تشرين الثاني 2010، وأهدى وليام لكيت خاتم والدته الأميرة ديانا الشهير الذي يضم ياقوتة زرقاء تحيط بها قطع من الألماس. وتزوجا في 29 نيسان 2011 في كنيسة وستمنستر في حفل شاهده الناس في أنحاء العالم.

الحياة الملكية

في يوم زفافها، أصبحت كيت دوقة كمبردج بعد أن حصل زوجها على لقب دوق. ومع وفاة الملكة إليزابيث في أيلول 2022، أصبح وليام أميرا لويلز، وأصبحت كيت تحمل لقب أميرة ويلز.

أمضت أربعة أيام في المستشفى بسبب غثيان الحمل في كانون الأول 2012. ووُلد الطفل الأول للزوجين الأمير جورج في 22 تموز 2013 وسط تغطية إعلامية عالمية مكثفة. وولدت الابنة تشارلوت في الثاني من أيار 2015، وولد الابن الثالث لويس في 23 نيسان 2018.

بدأت كيت ووليام حياتهما الزوجية في منزل ريفي في منطقة نائية بشمال ويلز، ثم انتقلا إلى أنمر هول، قصرهما الريفي الواقع في إقطاعية ساندرينغهام الملكية في نورفولك في شرق إنجلترا، ليلائم ذلك وظيفة وليام كقائد طائرة إسعاف هليكوبتر.

انتقلا للعيش في قصر كينزنغتون بوسط لندن بعد أن تولى وليام المهام الملكية بشكل كامل في تموز 2017. ويقيم الزوجان الآن بالأساس في منزل ريفي في منطقة وندسور غربي لندن بالقرب من مدرسة أطفالهما.

خضعت كيت لجراحة ناجحة في البطن في كانون الثاني وأمضت أسبوعين في المستشفى. ولم تنشر تفاصيل لكن قصر كينسنغتون قال إن الحالة ليست سرطانية.

الحملات والأنشطة

بصفتها أحد أفراد العائلة المالكة، انصب تركيزها على تجارب الطفولة المبكرة وأيضا على مسائل الصحة العقلية.

كيت مصورة هاوية متحمسة، ودأبت وسائل الإعلام على نشر الصور التي تلتقطها لعائلتها للاحتفال بأعياد ميلاد أطفالها وغيرها من المناسبات المهمة.

اضطرت في شهر آذار إلى الاعتذار عن "أي ارتباك" سببته صورة معدلة أصدرها مكتبها في قصر كينسنغتون، في وقت لم تظهر فيه لأسابيع بعد الجراحة الأولية.

تعدّ كيت راعية نادي عموم إنجلترا وبطولة يمبلدون والاتحاد البريطاني للتنس، وهي راعية اتحاد الرغبي في إنجلترا.

رويترز