أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، الأربعاء، كميات من المواد المخدرة التي تم ضبطها في 1621 قضية اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية.

وقال بيان، أن الإتلاف يأتي ضمن استراتيجية المديرية في تنفيذ أحكام القانون والقضاء.

وأشرفت على الإتلاف لجنة خاصة برئاسة مساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي العميد محمد الملاحيم ومدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ومدعي عام محكمة أمن الدولة .

وقال الملاحيم إن استراتيجية مديرية الأمن العام الأمنية في مكافحة المخدرات ترتكز على ثلاثة محاور عملياتية ووقائية وعلاجية.

وأضاف أن الجهود المبذولة في تلك المحاور أسهمت في ضبط تلك الكميات الكبيرة من المواد المخدرة التي تم إتلافها لدفع الضرر عن المجتمع وأفراده.

وأضاف الملاحيم أن حجم القضايا والكميات المضبوطة دليل على المستوى الذي حققه الأردن في مجال مكافحة المخدرات وقدرته على التصدي لهذه الآفة واستمرارية تنسيقه وتعاونه مع باقي أجهزة مكافحة المخدرات للتصدي لنشاطات المروجين والمهربين والتجار لقطع الطريق عليهم

واستعرض الطراونة الكميات التي تم إتلافها من المواد المخدرة بعد ضبطها في قضايا مختلفة بين الإتجار والحيازة والتهريب.

يشار إلى أن عملية إتلاف المواد المخدرة تتم في أفران المصنع التي تصل حرارتها إلى ألف درجة مئوية بحيث تعمل درجات الحرارة العالية على صهرها وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة.

المصنع مزود بفلاتر عالية الحساسية تمنع خروج أي نواتج قد تلوث البيئة المحيطة أو تضر بالعاملين في المصنع أو رجال الأمن العام المتواجدين في المكان .

المملكة