نال ناصر العطية (قطر) وملاحه جوفاني بيرناكي (بولندا) لقب رالي الأردن على متن ‏سيارة سكودا فابيا "آر سي"‏‎، بزمن 2.08.28.2 ساعة ‏والتي اختتمت منافساتها السبت في منطقة البحر الميت على مدار 3 أيام.

وبهذا الفوز يكون العطية حقق فوزه الـ16 في رالي الأردن، ‏وفوزه رقم 85 في ‏الأردن منذ عام 2003 في مسيرته في الحدث الـ233 في تاريخ ‏راليات الشرق الأوسط‏، وحقق الملاح بيرناكي فوزه الخامس في رالي الأردن مع العطية والأول له منذ عام 2014.

وتوج وزير الشباب محمد فارس النابلسي، السبت، الفائزين برالي الأردن (الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات) في منطقة صيانة الرالي بالبحر الميت، مندوبا عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات.

قدّم العطية أداء قويا، وتصدر كل مراحل الرالي، ونافسه عبد العزيز الكواري (قطر) وملاحه مارشال ‏كلارك ‏‏‏(بريطانيا) ‏على متن سيارة ‏‏سكودا فابيا "آر سي"، الذي اكتفى بالمركز الثاني بزمن 2.13.59.8 ساعة، ليتصدر الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط ‏للراليات، ودخل على خط المنافسة شاكر جويحان (الأردن) وملاحه كارلوس حنا (لبنان) على متن ‏‏‏سيارة إيفو 10، الذي احتل المركز الثالث بزمن 2.20.43.1 ساعة، ووقف ‏على منصة التتويج للمرة الأولى بفوزه بلقب "ميرك 2" في رالي الأردن، ونافس بقوة في الرالي كلا من بدر ‏الفايز (الأردن) ‏وملاحه جوزيف ‏‏مطر (لبنان) على متن سيارة سكودا ‏فابيا، الذي جاء في المركز الخامس بزمن 2.29.06.6 ساعة.

وانسحب من الرالي السبت السائق أمير ‏ناصيف (الأردن) ‏وملاحه مصطفى جمعة (الأردن) على ‏‏متن سيارة إيفو 9، بعد أن ‏انقلبت سيارته، وتعرض كل من ناصر خليفة العطية (قطر) ‏وملاحه زياد ‏شهاب (لبنان) على ‏متن ‏‏سيارة فورد فيستا، وفادي ‏دهشان ‏‏(الأردن) وملاحه زيد أبو زيد ‏‏(الأردن) على متن سيارة إيفو 9، كما انسحب بدر الهلالات ‏‏‏(الأردن) وملاحه عامر موسى ‏‏(الأردن) على متن سيارة سوبارو ‏إمبريزا، وحسن ‏الكايد (فلسطين) وملاحه أمير عصيبي ‏‏(فلسطين) على متن سيارة بي إم ‏دبليو، وحمادة عودة ‏‏(فلسطين) وملاحه يزن جمعة ‏‏(الأردن) على متن سيارة إيفو ‏‏10.‏

وعبر العطية عن سعادته بالفوز. قائلا إن "هذا هو الرالي المفضل لدي، إنه الرالي الأصعب في الشرق الأوسط، نحن نعود أقوياء مع السيارة الجديدة، في كل مرة نتعلم الكثير، شكرا للمنظمين، حققت فوزي الـ16 في الرالي، نستعد لرالي لبنان لتحقيق مزيد من الإنجازات".

وقال جويحان إن "هذه هي المرة الأولى التي أحصل فيها على المركز الثالث في الترتيب العام لرالي الأردن، العام الماضي حققت المركز الرابع، كانت المراحل صعبة ودرجة الحرارة مرتفعة، كنت أقود السيارة بسلاسة ولم نواجه أي مشاكل، لقد قام الجميع بعمل رائع، محطتنا المقبلة رالي لبنان، إضافة للمشاركة في بطولة الأردن للراليات المحلية".

المملكة