أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأحد، عن قصفها تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة "ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".

وأضافت الكتائب في بيان مقتضب، أن "مقاتليها استهدفوا 5 دبابات إسرائيلية وجرافتين عسكريتين وناقلة جند في (بلوك 2) وشارع الداخلية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة".

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، صفارات الإنذار في تل أبيب "للتحذير من احتمال قدوم صواريخ"، فيما قال الإسعاف الإسرائيلي إن شخصا في هرتسليا شمال تل أبيب أصيب بشظايا أحد الصواريخ التي أطلقت من غزة.

إذاعة الجيش الإسرائيلي، قالت إن قرابة 12 صاروخا أطلقت من منطقة رفح جنوبي غزة إلى قلب إسرائيل، جرى اعتراض بعضها فيما سقط البعض الآخر في مناطق (هرتسليا وبني براك).

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت أن صفارات الإنذار "دوت في جميع مدن وسط إسرائيل وتل أبيب الكبرى بعد الرشقة الصاروخية المكثفة من غزة".

ولليوم الـ 233 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35984 شهيدا و80643 مصابا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشار التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 81 شهيدا و223 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

المملكة