قرر صندوق المعونة الوطنية الخميس، زيادة المعونة لعائلات وطلبة جامعيين من منتفعي الصندوق في لواء الرويشد التابع لمحافظة المفرق، بقيمة تبلغ 30 ديناراً.

وقال مدير عام الصندوق بالوكالة عمر المشاقبة خلال اجتماع عقد الخميس في بلدية الرويشد، إنه "سيتم زيادة المعونة الوطنية للمنتفعين في الرويشد بقيمة 30 ديناراً بغض النظر عن المبلغ الذي يستلمه المنتفع للأسر التي تتكون من3 أفراد أو أكثر، و20 ديناراً للأسر التي يقل عدد أفرادها عن 3".

وأضاف "سيتم فتح دورات تدريبية في اللواء، ومنح كل متدرب 40 ديناراً، بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني وجامعة البلقاء التطبيقية".

كما "ستعتبر الأسر التي تمتلك 25 رأس غنم فأقل من الأسر التي لا تمتلك مصدر دخل منتج"، بحسب المشاقبة.

وأضاف "سيكون هناك زيادة في قيمة المعونة للأسر شديدة الحاجة، علاوة على مبلغ 30 ديناراً المقدم لجميع الأسر المنتفعة من الصندوق في لواء الرويشد، إذ سيتم صرف هذه الزيادة في 1 مارس 2019".

وفيما يتعلق بطلبة الجامعات من أبناء لواء الرويشد فسيقدم الصندوق لكل "طالب حصل على معدل 85 فأكثر في امتحان شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) على منحة دراسية، وراتب شهري يبلغ 270 ديناراً"، كما أوضح المشاقبة.

وسيحصل أبناء المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الذين يدرسون في الجامعات على مبلغ 30 ديناراً شهرياً ابتداءً من 1 أبريل 2019، بحسب ما نقل مراسل "المملكة" عن المشاقبة.

ولفت المشاقبة إلى أن "استلام المعونة الوطنية عبر المحافظ الإلكترونية سيتم في 1 أيار".

وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات قالت في الاجتماع ذاته،إن "هناك مبادرة ملكية خاصة تتعلق بإنشاء وصيانة المساكن في لواء الرويشد".

وقالت إن "موظفاً في صندوق المعونة الوطنية سيتواجد في لواء الرويشد لاستقبال معاملات سكان اللواء، والتسهيل عليهم".

المملكة