وقّعت سلطة المياه اتفاقية تحسين التزويد المائي ورفع كفاءة شبكة مياه منطقة ذات راس في محافظة الكرك بقيمة 150 ألف دينار بمنحة سعودية، تشمل استبدال شبكة المياه في منطقة ذات راس وتنفيذ شبكة جديدة لأهالي المنطقة.

وقال أمين عام سلطة المياه إياد الدحيات إن هذه الاتفاقية تعمل على ضمان وصول المياه بكميات كافية لكافة الأهالي، حيث سيبدأ التنفيذ من خلال مقاول أردني في المنطقة خلال مدة قريبة واستكمال كافة الأعمال خلال مدة لا تزيد على 6 شهور.

وبين أن المشروع يشمل خطوط رئيسية وفرعية تشمل خطوط بأقطار كبيرة وشبكات منزلية لكافة أحياء ذات راس، تشهد اختلالات وضعف في إيصال المياه للمواطنين نتيجة قدم الشبكة، إضافة الى خدمة تجمعات سكانية جديدة داخل ذات راس بخدمات المياه.

"هناك عدد من الإجراءات والمشاريع العاجلة والفورية بما ينعكس على معالجة كافة البؤر التي قد تعاني من ضعف وصول المياه وتحسين وصولها للمواطنين في كافة أحياء ومناطق الكرك من خلال تطوير وتأهيل شبكات مياه وصولا إلى خفض الفاقد ورفع كفاءة التزويد ووصول كميات كافية للمواطنين في جميع المناطق"، وفق الدحيات.

وزارة المياه والري/سلطة المياه أكّدت في بيان آخر، أن التزويد المائي في محافظة الكرك يسير بشكل طبيعي وفق الأدوار المعلنة التي انتظمت منذ يوم الاثنين.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري عمر سلامة "ضخ المياه إلى مناطق مؤته /الحوية يسير وفق برنامج الدور المعلن وتقوم فرق التفتيش والرقابة بالتأكد من وصول المياه إلى بعض المناطق في منطقة الحوية للتأكد من حصول المواطنين على حصص المياه الكافية"

وقال إنه جرى توقيف، وإحالة أشخاص إلى مدعي عام الكرك، وذلك بسبب العبث بحقوق المواطنين المائية.

وأضاف سلامة، أن إدارة المياه الجديدة في محافظة الكرك تتابع أولا بأول كافة الملاحظات لتلبيتها، ومعالجتها.

المملكة