بدأت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السبت باستقبال طلبات الاشتراك من شركات القطاع الخاص للاستفادة من برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (GIP)/ المرحلة الثامنة، الذي انطلق عام 2009، ويستهدف 500 خريج سنويا.

ودعت الوزارة في بيان صحفي إلى التسجيل في البرنامج ووفقاً للشروط المعلنة على الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أطلقت برنامج "تدريب و تشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "GIP" في العام 2009، بهدف دعم الطلاب الخريجين، وللتخفيف من عبء البطالة عن طريق إكسابهم الخبرات العمليه والمهارات اللازمة التي تساعدهم في الانخراط بسوق العمل.

ويهدف البرنامج إلى تدريب 500 خريج من تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن شركات القطاع الخاص، و ضمن الجامعات الحكومية.

و يعمل البرنامج على توفير حوافز ودعم حكومي للتعيين في القطاع الخاص، إذ تقوم الحكومة بدفع 50% من مكافاة المتدرب (150) دينارا شهريا، وذلك طوال مدة التدريب (12 شهراً) ويتم التدريب والتشغيل في مواقع العمل لدى الشركات بموجب اتفاقيات موقعة تبين التزامها بتنفيذ البرنامج. ويترتب على الشركة دفع 50% من رواتب الموظفين المتدربين فقط.

وفيما يتعلق بالتدريب في الجامعات الحكومية، يهدف البرنامج إلى توفير فرص عمل أكثر لأبناء المحافظات، حيث يعمل البرنامج على توفير حوافز ودعم حكومي للتدريب في الجامعات الحكومية، تدفع الحكومة 100% من مكافأة المتدرب طوال مدة التدريب (12 شهراً)، ويتم التدريب والتشغيل في مواقع العمل لدى الجامعات بموجب اتفاقيات موقعة تبين التزامها بتنفيذ البرنامج.

المملكة