بلغ مجموع شاحنات المساعدات التي دخلت الأراضي السورية عبر الأردن 127 شاحنة منذ بداية يوليو الجاري، منها 25 شاحنة يوم الأربعاء وحده، بحسب الهيئة الخيرية الهاشمية.

أمين عام الهيئة أيمن المفلح قال ان الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة ادخلت (25) شاحنة الى النازحين السوريين يوم الأربعاء ضمن اراضيهم بهدف التخفيف عليهم من الانعكسات السلبية التي طالتهم جراء الأحداث الدائرة في محافظة درعا منذ ما يزيد على عشرة ايام .

وأضاف أن الهيئة تنسق مع القوات المسلحة الاردنية-الجيش العربي لتسهيل وصول المساعدات الغذائية والاغاثية للنازحين السوريين ضمن منطقة الجنوب السوري مشيرا الى دور القوات المسلحة الانساني في هذا الجانب, والذي يتواصل على مدار الساعة مع الجهات الاغاثية بهدف تقديم المساعدات للنازحين وامدادهم بما يحتاجونه من المواد المختلفة.

ولفت المفلح الى ان الهيئة ادخلت حتى الآن (127) شاحنة من الاعانات والمساعدات الانسانية لطالبيها من النازحين السوريين ضمن مناطق تواجدهم في الداخل السوري .

وقال مدير الهيئة أيمن المفلح لموقع المملكة الإلكتروني إن المساعدات "تضمنت مواد غذائية ومستلزمات نظافة شخصية سلمت لمركبات وسائقين سوريين داخل الحدود، بمساعدة الجيش الأردني".

وقررت الحكومة الثلاثاء فتح ثلاث نقاط عبور رسمية على الحدود الأردنية المشتركة مع سوريا لتسهيل دخول المساعدات.

المفلح أشار الى امتلاء مخازن الهيئة الخيرية الهاشمية في المفرق بالمساعدات التي جاءت من جميع محافظات المملكة، الأمر الذي دفعهم لاستخدام ساحة مدينة الحجاج في الرمثا لتفريغ المساعدات.  

"نستقبل المساعدات العينية، ولا مانع من استقبال المساعدات النقدية التي  نشتري من خلالها من السوق المحلي بعض المساعدات" يقول المفلح الذي أوضح أن غرفة تجارة عمان تبرعت بمبلغ 25 ألف دينار. 

وقالت رئيسة قسم العلاقات العامة في الهيئة الخيرية الهاشمية شهد العناني لمراسل موقع قناة المملكة إن نحو 22 شاحنة مساعدات "تنتظر دخول الاراضي السورية".  

المملكة