وقعت أعمال شغب الاثنين من مجموعة "غير مسؤولة" من مشجعي فريق النجمة اللبناني في موقع إقامة بعثة وفريق نادي الوحدات أدت إلى إصابة طفيفة لأحد أعضاء بعثة النادي، وفق مصادر رياضية ودبلوماسية.

الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة قال إن السفارة الأردنية في بيروت تلقت اتصالاً هاتفيا في ساعة متأخرة ليلة الاثنين من رئيس نادي الوحدات يوسف الصقور يفيد بأن الفندق الذي تقيم فيه بعثة نادي الوحدات محاط بمجموعة "غير مسؤولة" من مشجعي فريق لبناني.

ومن المقرر أن تجمع مباراة الثلاثاء فريقي نادي الوحدات الأردني والنجمة اللبناني، ضمن الجولة الخامسة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

الصقور أفاد للخارجية بوجود "أعمال شغب أدت إلى إصابة طفيفة لأحد أعضاء البعثة"، حسبما جاء في بيان وزارة الخارجية.

وأوضح القضاة بأن السفارة تواصلت فوراً مع السلطات اللبنانية المختصة والتي قامت بإرسال تعزيزات أمنية من قوات الدرك، وعملت على إخلاء محيط الفندق من مثيري الشغب، وتثبيت نقطة أمنية أمام الفندق بناء على طلب السفارة.

وذكر القضاة أن القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في بيروت قامت في تمام الساعة 12:30 من بعد منتصف الليل بزيارة مقر البعثة، والتقت رئيس النادي وأعضاء البعثة واطمئنت عليهم وأكدت أن السفارة على تواصل دائم مع السلطات اللبنانية للوقوف على الإجراءات المتخذة بحق المشاغبين.

وأضافت أن السفارة تتخذ إجراءات لضمان أمن البعثة الأردنية طيلة مدة إقامتها وتقديم كل ما يلزم لدعم ممثل الكرة الأردنية نادي الوحدات خلال مشاركته البطولة.

وقال مدير نادي الوحدات مهدي أبو قشة لـ"المملكة: "تفاجأنا الإثنين حوالي الساعة 11 مساءاً تجمع عدد من جماهير النجمة اللبناني وخبرنا الأجهزة الأمنية ومراقب المباراة ولكن تفاجأنا بعدم وجود الأجهزة الأمنية".

وأضاف "قام عدد من الجماهير بإطلاق الشماريخ (الألعاب النارية) باتجاه غرف الفندق، ونزلت عند الجماهير لأرى ما هو الموضوع ولكن قاموا بضرب شماريخ عدد اثنين فأصبت في منطقة البطن ويدي".

المنسق الإعلامي لنادي الوحدات بسام شلباية قال لـ "المملكة" إن "جمهور نادي النجمة اللبناني أمس الاثنين مساءاً كان متواجدا أمام مقر إقامة بعثة نادي الوحدات في لبنان، وقاموا بإطلاق ألعاب نارية وشتم نادي الوحدات ولاعبيه، ولم ينزل أي لاعب من الفندق وبقوا في غرفهم".

وأضاف أنه "تم إبلاغ مراقب المباراة والسفارة الأردنية في لبنان حول هذا الموضوع وكان الأمن اللبناني متواجدا وأعضاء من نادي النجمة اللبناني".

"سنجتمع الثلاثاء مع مراقب المباراة الساعة 11 صباحاً لبحث الأحداث التي حصلت"، وفق شلباية.

المملكة