منحت وحدة تمكين المرأة في بلدية جرش الكبرى، مستلزمات مطابخ إنتاجية للألبان والأجبان لـ 18 سيدة لتمكينهم اقتصاديا ومجتمعيا، وبدعم من صندوق مشاريع المرأة العربية والحكومة البريطانية.

وقال رئيس بلدية جرش علي قوقزه إن توزيع المطابخ الإنتاجية على سيدات جرش يتزامن مع يوم العمال العالمي الذي يعتبر يوم العطاء، لافتاً إلى أن البلدية ستقوم بتوزيع 18 مطبخا إنتاجيا على سيدات لتمكينهم اقتصاديا وتكريم 70عامل وطن في البلدية في هذه المناسبة.

هيفاء بني مصطفى، متزوجه ولديها 4 أبناء، قالت "للمملكة" إن "المطابخ الإنتاجية تمنحني القدرة على العمل أكثر مما ينعكس على الإنتاج وتحقيق دخل مادي جيد وخاصه أن لدي أبناء طلاب في الجامعات الحكومية".

وقالت ختام النظامي، متزوجه، إن هذه المطابخ تساعد على تمكين المرأة اقتصاديا والتخفيف من الأعباء المادية لديها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، لافتة إلى أنها تعمل مع وحده التمكين منذ 4 سنوات وشاركت في عدة مهرجانات لعرض المنتجات المنزلية.

رئيسة وحدة تمكين المرأة أماني الزبون، قالت إن "البلدية وزّعت مطابخ إنتاجية على 18 سيدة في محافظة جرش بعد إكمالهن برامج ودورات تدريبيه عقدت بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء وحصولهن على تراخيص لازمة من أجل تمكين المرأة اقتصاديا".

المملكة