قال رئيس الوزراء عمر الرزاز الأربعاء، إن الحكومة انتهجت "نهجاً جديداً" لتوفير فرص عمل، لافتا إلى أهمية تعزيز قنوات التواصل والحوار بين الحكومة والشباب لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه هذه الفئة الهامة من مجتمعنا وتفعيل دورها في مناحي الحياة كافة.

وأشار رئيس الوزراء، خلال لقائه مع مجموعة من الشباب أصحاب المبادرات من جميع المحافظات في دار رئاسة الوزراء، إلى أن الحكومة تدرك أن قضية البطالة هي "الأكثر تأريقا للشباب".

وقال إن "الحكومة انتهجت نهجاً جديداً يقوم على توفير فرص العمل في القطاع الخاص"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وبلغ معدل البطالة خلال الربع الأخير من العام الماضي في الأردن، 18.7%، وفق دائرة الإحصاءات العامة.

وأضاف الرزاز أن "جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على الحكومة دوما بضرورة إيلاء المشاريع التي تستهدف الشباب جل الاهتمام والرعاية وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة الاقتصادية والسياسية والإجتماعية."

وفيما يتعلق باستحداث وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، أكد الرزاز أن "اقتصاد القرن الواحد والعشرين يعتمد على هذه الثقافة التي تركز على استثمار طاقات الشباب أكثر من اعتماده على الأدوات التقليدية، كما شدد أن الأردن لديه جميع المقومات اللازمة للنجاح في هذا المجال".

وقال إن "الحكومة حريصة على استمرارية عقد مثل هذه اللقاءات للاستماع لآراء وطروحات الشباب بكل صراحة وانفتاح وفي إطار من الشراكة بين الحكومة والشباب التي نحرص على تعزيزها".

كما لفت الرزاز إلى أن "الحكومة تعول على فئة الشباب لأحداث التغيير الإيجابي المنشود، لافتا إلى أن الخروج من التحديات الاقتصادية والسياسية يكون من خلال الانخراط وليس الانعزال أو الانغلاق".

المملكة+ بترا