زار رئيس الوزراء عمر الرزاز، الاثنين، مديرية تسجيل أراضي غرب عمّان، وذلك في إطار سعي الحكومة لمتابعة التقارير الواردة من المتسوق الخفي، وخدمة قيّم تجربتك التي تتيح المجال لدى المواطن عرض تجربته وإبداء رأيه في مستوى الخدمة الحكومية المقدمة له.

وقال الرزاز إن الزيارة جاءت إثر تقريرين من المتسوق الخفي الذي زار المديرية في وقت سابق وحصولها على تقييم منخفض أيضا عبر منصة " قيم تجربتك".

يهدف "المتسوق الخفي" إلى تنفيذ عمليات تقييم موضوعية ودورية ومستمرة وسرية للخدمات والإجراءات، ومستوى أداء الموظفين لكافة الوزارات والمؤسسات،وفق موقع جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

وأضاف أن الحكومة بدأت تقييم أداء جميع الوزارات والمؤسسات التي تقدم الخدمة للمواطنين بالاعتماد على المعلومات التي تردها سواء من منصة قيم تجربتك أو المتسوق الخفي، مشيراً إلى أن هذا المستوى من الخدمة غير مقبول إطلاقاً.

وبين أن "المتسوق الخفي سيزور مرة أخرى المديرية وكل مؤسسة زارها وأبدى ملاحظات بشأن الخدمات المقدمة فيها للتأكد من تحسن مستوى الأداء، وبخلاف ذلك سيتم اتخاذ إجراءات بحق الدوائر والمؤسسات التي لا تعمل على تحسين مستوى خدماتها المقدمة للمواطنين".

"مهمة الموظف العام خدمة المواطن طيلة فترة الدوام الرسمي وخاصة في شهر رمضان"، بحسب الرزاز الذي قال: "نريد للموظفين أن يكونوا عند المستوى الذي يوجهنا به جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وتبادل الرزاز الحديث مع المراجعين، واستمع لملاحظاتهم التي تركزت حول مستوى الخدمة وإنجاز المعاملات وضرورة تعامل المديرية بأساليب الدفع الإلكتروني مثل الفيزا، مطالبين باستمرارية عمل الصندوق حتى نهاية الدوام الرسمي.

وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء أخيراً بتخفيض أسعار الأساس لقيم العقارات بنسبة 20%، وإعفاء معاملات الانتقال بالإرث والتخارج من رسوم التسجيل، وتخفيض مساحة الأرض القابلة للإفراز خارج التنظيم إلى 4 دونمات بدلاً من 10 دونمات.

 وأوضح أن مديريات تسجيل الأراضي في كافة مناطق الأردن من المنتظر أن تشهد نشاطاً ملحوظاً للاستفادة من الإجراءات الحكومية المتعلقة بتحريك سوق العقار.

المملكة