أعلنت شركة رؤية عمّان للنقل، أن تعرفة استخدام حافلات "باص عمّان"، التي ستطبق مع بداية آب/أغسطس المقبل، تتراوح بين 30 إلى 65 قرشا. 

الرئيس التنفيذي للشركة، حمزة الحاج حسن، قال لـ المملكة إن "التعرفة المدعومة، حددت بناء على آلية الاحتساب المعتمدة لدى أمانة عمّان الكبرى، لكن إجراء جديدا قامت به الشركة تمثل باحتساب معدل التعرفة للحافلات الكبيرة والمتوسطة لتحقيق السعر العادل للركاب".

ودعت شركة رؤية عمّان ركاب الحافلات إلى "التأكد من شحن البطاقات في وقت مسبق لتجنب الصعود إلى الحافلات من دون رصيد كافِ، من خلال نقاط بيع ومراكز شحن وتوزيع بقيمة أدناها 50 قرشا، وأعلاها 50 دينارا".

أمين عمّان، رئيس مجلس إدارة شركة رؤية عمّان للنقل، يوسف الشواربة، قال في تصريح سابق، "سيتم إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ما فوق 65 عاماً من أجرة باص عمّان".

"سيتم الإعلان عن آلية الحصول على البطاقة الشخصية المجانية لهذه الفئة في القريب العاجل"، وفق الشواربة.

ومشروع باص عمّان الذي انطلق في نهاية شهر حزيران/يونيو، تغطي مرحلته الأولى 11 منطقة تابعة لأمانة عمّان من أصل 22 هي المدينة، العبدلي، بسمان، طارق، أبو نصير، شفا بدران، صويلح، الجبيهة، تلاع العلي، النصر، ماركا، من خلال 135 حافلة بينها 52 حافلة كبيرة بسعة 59 راكبا، و 83 حافلة متوسطة بسعة 42 راكبا".

ويهدف المشروع إلى تحسين النقل العام في العاصمة عبر تسيير 135 حافلة في 23 مساراً في وسط عمّان، وفق الأمانة. 

المملكة