أزالت كوادر مديرية الشؤون الصحية في بلدية الزرقاء 6 حظائر أغنام لمخالفتها الشروط الصحية خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى، بالتعاون مع مديرية السلامة العامة، بحسب مدير الشؤون الصحية زيد الزواهرة.

وأوضح الزواهرة لـ "المملكة" أن كوادر المديرية، بالتعاون مع قوّات الأمن، ومن خلال جولاتها الميدانية في أول يومين من العيد خالفت 44 حظيرة لطرحها  المخلفات على الأرصفة والجزر الوسطي.

وبيّن أنه تتم مخالفة الحظيرة غير الحاصلة على الترخيص بموجب بند "عدم الحصول على الترخيص من الجهات المختصة" ومخالفة صاحبها على الهوية الشخصية "طرح مخلفات". 

"البلدية ستعمل على إزالة حظائر منتشرة خارج أماكن حددتها"، وفق المسؤول الحكومي، الذي أضاف أن المخالفات تتم أيضا بعد ورود شكاوى من متضررين مجاورين لهذه المناطق. 

"البلدية وفرت 9 أطباء بيطريين مناوبين خلال أيام عيد الأضحى للإشراف على عمليات الذبح، بالتعاون مع مديرية زراعة الزرقاء"، بحسب الزواهرة.

بلدية الزرقاء أعلنت في وقت سابق عن تحديد 4 مواقع لبيع وذبح الأضاحي في مختلف مناطق المحافظة للحد من البيع والذبح العشوائي، ولإلزام التجار ومالكي المواشي بشروط وتعليمات صحية خاصة.

كما أن البلدية أخذت بعين الاعتبار عند اختيار أماكن بيع الأضاحي، تغطية كافة المناطق، وإبعادها عن التجمعات السكنية لتجنب حدوث أزمات مرورية ومنع حدوث مكاره صحية وبيئية.

توزعت حظائر الأغنام في البلدية كما يلي: منطقة الهاشمية قرب المقبرة، منطقة شارع السخنة بقرب دائرة الآليات، منطقة وادي الحجر بقرب الشارع الرئيسي، وفي الساحات الرئيسية في منطقة الجبل الأبيض.

المملكة