أعلنت بلديات في محافظة الزرقاء استعدادها لفصل الشتاء من خلال توفير غرف عمليات وآليات و"مواتير"، إضافة إلى تنظيف مداخل تصريف مياه الأمطار.

رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني قال لـ"المملكة" إن كوادر البلدية بدأت مبكراً بالتعاطي مع موضوع تصريف مياه الأمطار منذ شهرين، وما زال العمل مستمراً ، وتنظيف النقاط القائمة لتكون بجاهزية عالية.

وأشار المومني إلى أنه تم استحداث نقاط إضافية لتصريف مياه الأمطار كانت ضرورية، وقد عملت الكوادر على تنظيف جميع أماكن تصريف المياه في المحافظة.

المدير التنفيذي لبلدية الرصيفة بركات الهبارنة قال، إن البلدية انتهت من تجهيز خطة عمل طوارئ لفصل الشتاء المقبل، حيث تم توفير أكثر من 100موظف ضمن عدة اختصاصات.

وأشار الهبارنة إلى أنه تم تجريف مجرى السيل وتنظيف مداخل ومخارج العبّارات الصندوقية والأنبوبية، وتم تنفيذ أعمال عطاءات لعدد من البؤر الساخنة، ومعالجة العديد من المواقع داخل الأحياء السكنية، وتجهيز 15 ماتورا للشفط، منها كبيرة وصغيرة.

رئيس بلدية الحلابات سالم العثمان قال، إن البلدية انتهت من وضع خطة طوارئ للتعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء، وتم تخصيص غرفة عمليات في البلدية مكونة من 18 شخصا، بالإضافة إلى المعدات من لودرات وقلابات ومواتير شفط لتلافي حدوث مخاطر .

 رئيس بلدية الأزرق مروان سعيد قال، إنه تم تخصيص فريق طوارئ مشكل من 5 بلديات هي "الأزرق والضليل والحلابات والهاشمية وبيرين " وبدعم من آليات وزارة الإدارة المحلية ، ليكون في مكان قريب من جميع البلديات "المنطقة الحرة " لدعم جميع البلديات في المنخفض الجوي المقبل ، مشيراً إلى أن كوادر بلديته فتحت العبارات والأودية وجهزت أماكن تصريف المياه .

المملكة