أعلن مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي الخميس، أن المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية سيعقد، تحت رعاية جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني، خلال الفترة ما بين 20-23 تشرين الأول/أكتوبر 2020.

وقال التميمي خلال اجتماع ضم عدداً من مندوبي الشركات والمؤسسات الداعمة والراعية: إن المؤتمر الذي يقام مرة كل عامين يشكل نقطة دعم حقيقية للمنظومة التعليمية الصحية في الأردن والمنطقة، نظراً لحجم المشاركين الكبير، واستضافة كبار العلماء والخبراء من 50 دولة عربية وأجنبية.

وأضاف أن المشاركة الفاعلة والمستمرة للشركات الطبية وغير الطبية والمؤسسات العامة والخاصة في مؤتمرات الخدمات الطبية الملكية السابقة كانت إحدى النقاط الرئيسية في إنجاح هذا الحدث العلمي الضخم على مستوى المنطقة، من خلال إقامة معرض طبي ضخم لأهم المعدات والتكنولوجيا الطبية على مساحة 5 آلاف متر مربع، وعرض أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال، مما ينعكس إيجابا على الجوانب الاقتصادية في المملكة بشكل عام، وعلى الشركات بشكل خاص من خلال تسويق منتجاتها.

"في السنوات السابقة ومن خلال ورشات العمل التي تعقد على هامش المؤتمر، استطعنا إجراء عمليات معقدة وإيجاد حلول طبية لعدد من الأمراض المستعصية والاستفادة من وجود كبار جراحي العالم لإنهاء معاناة الكثير من المرضى الأردنيين، الأمر الذي يساهم بتخفيف الفاتورة العلاجية على المملكة وتقديم الخدمة العلاجية لهم داخل مدينة الحسين الطبية وعدم تحويلهم إلى الدول الأجنبية"، وفق التميمي.

وذكر اللواء الطبيب التميمي، "أن مؤتمر الخدمات الطبية حدث علمي كبير وضخم يحتاج إلى دعم كافة القطاعات المحلية، ونجاح المؤتمر هو نجاح للأردن وللقطاع الصحي فيه، وإننا نسعى دائماً إلى توسيع آفاق الشراكة والتعاون مع مختلف القطاعات الطبية وغير الطبية".

بترا