قال مدير عام دائرة الموازنة العامة بالوكالة، مجدي الشريقي، إن الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية ستسلم الأحد مشاريع موازناتها للدائرة بعد إعدادها وفقاً لسقوف محددة في بلاغ الموازنة.

الشريقي أضاف لـ "المملكة" أن "اليوم الأحد هو الموعد النهائي لاستلام كافة مشاريع الموازنات، وبحسب بلاغ الموازنة العامة لسنة 2020، ستزود كافة الوزارات والدوائر الحكومية دائرة الموازنة العامة بمشاريع موازناتها للسنة المالية 2020، وفقا للسقوف المحددة في بلاغ الموازنة".

"حددت السقوف النهائية لكافة الوزارت والدوائر والوحدات الحكومية للسنة المالية 2020، بما في ذلك سقوف المحافظات اللامركزية"، وفقاً للشريقي.

وزارة المالية أصدرت بلاغ الموازنة العامة لعام 2020 قبل نحو أسبوعين، لإعداد مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، إضافة إلى مشروع نظام تشكيلات الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية.

وقال مصدر حكومي آنذاك  لـ "المملكة": "بعد أن تقوم تلك الجهات بتخصيص احتياجاتها وفقا للأولويات، وإعادتها لدائرة الموازنة خلال الفترة المحددة في البلاغ، يصار إلى استكمال مراحل إعداد الموازنة وفقا للإجراءات المعمول بها."

وأظهر بلاغ الموزانة العامة أنه سيتم العمل على تنفيذ الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية 2019-2025، إضافة إلى إعداد خطة عمل للحد من خسائر قطاع المياه.

بلاغ الموازنة أكد على التوقف عن طرح عطاءات أو التزامات جديدة اعتبارا من تاريخ 14/ 11/ 2019، إلا بعد أخذ موافقة رئيس الوزراء على ذلك، باستثناء المشاريع الرأسمالية الممولة من المنحة الخليجية.

المملكة