قال مدير خطة الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية محمد سعيفان، السبت، إن الحمل الكهربائي سجل في مناطق عمل الشركة في محافظات الوسط الـ 4 العاصمة والزرقاء ومأدبا والبلقاء، 1400 ميغاواط، منذ بداية حالة عدم الاستقرار الجوي.

"تفيد بيانات مراكز الاتصالات بان الأوضاع إلى الآن طبيعية، وأن أداء الشبكة الكهربائية في أفضل حالاتها" وفق سعيفان.

وأضاف سعيفان لـ"المملكة" أن "الأحمال الكهربائية تتراوح ضمن المعدل العام الطبيعي، وذلك لعدم تدني درجات الحرارة التي تستدعي استخدام الشبكة الكهربائية لغايات التدفئة".

وبين سعيفان، أن "الأحمال الكهربائية تواصل الارتفاع بتأثير درجات الحرارة المتناقصة"، مؤكداً إلى قدرة النظام الكهربائي على استيعاب الزيادة في الأحمال.

ودعا سعيفان مشتركي الشبكة في المحافظات الـ 4، البالغ عددهم نحو مليون ونصف مشترك، إلى عدم الخوف والقلق لما تتأثر به المملكة حاليا من أحوال جوية تتمثل بهبوب عواصف قوية من الرياح، مؤكدا بانه لم يرد إلى مركز العمليات اي أعطال ذات أهمية كبيرة وأنها كانت أعطال اعتيادية، في مثل الأحوال الجوية السائدة.

وقال سعيفان إن الشركة تعمل وفق خطة طوارئ وتدابير احترازية أعلنت عنها بداية الموسم استعداداً لفصل الشتاء، وتأكدت من جاهزية الفرق الفنية الخاصة للتعامل مع اي مشاكل فنية قد تطرأ على النظام الكهربائي وذلك بالتنسيق مع الكوادر المعنية في الشركة.

ولفت إلى أن جميع كوادر الشركة الهندسية والفنية متواجدون في الميدان على مدار الساعة وعلى أتم الاستعداد لمعالجة الأعطال التي ترد من المواطنين إلى مراكز الاتصال التابعة للشركة.

وأكدت الشركة استعدادها لاستقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين على الأرقام التالية:

محافظة العاصمة (06/4696000)

محافظة الزرقاء (05/3758000)

محافظة مأدبا (05/3294141)

محافظة البلقاء ( 05/3493030)

حيث أن المراكز عاملة على مدار الساعة لاستقبال الشكاوى.

المملكة