أوعز وزير المياه والري منير عويس خلال اجتماعه مع المعنيين في شركة مياه اليرموك باتخاذ الإجراءات العاجلة والسريعة لمعالجة أي نقص بالمياه في الشمال وخاصة مناطق جرش وعجلون وإيجاد الحلول اللازمة لتزويد هذه المناطق بالمياه مرة واحدة كل أسبوعين بدلاً من مرة واحدة كل 3 أسابيع.
 

وأكد في بيان صحفي السبت أنه بالرغم من الارتفاع الكبير على درجات الحرارة وازدياد الطلب مع انتصاف شهر الصيف التي تسجل المملكة فيها أعلى درجات الطلب على المياه إلا أن الواقع المائي في جميع مناطق المملكة معقول ومقبول.

ودعا عويس للإسراع باستكمال وتجهيز وتشغيل الآبار الـثلاثة الجديدة في الشمال لتحسين تزويد المناطق الشمالية، مؤكداً أن التزويد المائي في جرش سيشهد تحسناً ملحوظاً بعد تشغيل وحدات الفلترة الجديدة في محطة مشتل فيصل.


كما دعا للإسراع بتجهيز الآبار الجديدة في مناطق معان لتعويض النقص الحاصل بسبب تدني إنتاجية بعض آبار المياه التي أدت لتراجع دور المياه في قرى النعيمات من مرة واحدة كل 3 أيام إلى مرة واحدة كل 4 أيام للعودة للوضع السابق خلال ثلاثة أسابيع.


وطالب عويس المواطنين بتفهم الظروف المائية التي تعانيها المملكة، وازدياد الطلب مع تراجع في كميات المياه المتاحة، مؤكداً سعي الحكومة الجاد لإيجاد حلول واقعية لمعالجة نقص مصادر المياه ومساندة إجراءات الوزارة والإبلاغ عن أي ملاحظات عبر مركز الشكاوى الموحد على الرقم 117116 .

بترا