أعلنت هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة والآثار عن أن الشراكَة مع طيران "إيزي جيت" منخفض التكاليف بدأت بالتوسع عبر إضافة 3 خطوط جديدة إلى الأردن، وذلك بحسب جدولها لشتاء الأردن 2019.

وتتضمن الخطوط الثلاثة: مدينة البندقية وميلان وجنيف، وبما مجموعه 5 خطوط يربط بين 4 دول.

وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، إن الأردن شهد تحولاً إيجابياً في القطاع السياحي عام 2018، وأن هذا التحوّل الإيجابي لا يزال قائماً بالقوة ذاتها التي انطلق بها العام الماضي. وأضافت بأن توسع خدمات شركة إيزي جيت كان نتيجة عمل دؤوب من قبل العديد من الجهات الأردنية.

وأضافت: نحن نتطلع للمزيد من النجاح في المستقبل من خلال زيادة عدد الخطوط،وعدد السياح؛ مما سيؤدي إلى المزيد من التقدم والاستثمار في هذا القطاع الهام.

المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية عبدالرزاق عربيات أشار إلى أن هذا التوسع مؤشر مهم لنجاح شراكتنا مع إيزي جيت، وهو مؤشر لثقة الشركة والمستهلك الأوروبي في المنتج السياحي الأردني.

وقال، إن التوسعة ضاعفت عدد الخطوط إلى العقبة من إيزي جيت، معربا عن أمله بأن تكون هذه الخطوة الأولى للتوسعة المستقبلية المحتملة.

ولفت عربيات إلى عمل الهيئة مع وزارة السياحة والآثار وشركة الطيران بشكل وثيق من أجل استمرارية هذا المشروع، ولتكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لجميع أنماط السياح.

الخطوط الجديدة ستربط بين العقبة ومدينة البندقية وميلان وجنيف بمعدل رحلتين أسبوعيتين في موسم الشتاء، حيث سيصبح عدد الخطوط المشغلة من قبل شركة "إيزي جيت" إلى مدينة العقبة 5 خطوط بما فيها برلين ولندن الذين أطلقتهم الشركة الشتاء الماضي.

بترا