بدأت مؤسسة المتقاعدين العسكريين في عجلون الأربعاء المباشرة في أعمالها لإنشاء ناد للمتقاعدين والمحاربين القدامى في المحافظة على أرض مستملكة بمساحة 7 دونمات بكلفة 3 ملايين دينار.

وقال مدير مؤسسة المتقاعدين في المحافظة العقيد المتقاعد عامر المومني إن إنشاء النادي جاء بمكرمة ملكية سامية حيث تم وضع خطة استراتيجية من أجل إنشاء أندية للمتقاعدين العسكريين في جميع أنحاء الأردن لتوفير الخدمات والأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تصب في مصلحة المتقاعدين وأسرهم .

وأضاف المومني أن الملك أمر في أخر زيارة له لعجلون بإنشاء ناد للمتقاعدين العسكريين في المحافظة مشيراً إلى أنه وبمتابعة من مدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اللواء الركن أحمد العجرمي أثمرت الجهود عن بدء العمل بإنشاء النادي وبمكرمة ملكية سامية.

وبين أنه تم استملاك قطعة أرض بمساحة 7 دونمات للمشروع بالقرب من مدرسة التميز بهدف توفير أماكن ترفيهية للمتقاعدين وأسرهم وخلق فرص عمل واستثمار ضمن المشروع والمساهمة في إنتاج خدمات ترفيهية وسياحية داخل مدينة عجلون للمواطنين بشكل عام.

وأشار المومني إلى أن المشروع يتكون من عدة مرافق منها صالتان للأفراح تتسعان إلى حوالي 800 شخص بمساحة حوالي 750 مترا مربعاً وقاعة اجتماعات ومكتبة وكفتيريا وقاعة طعام وغرفة بخار وملعب خماسي وغرفة علاج فيزيائي وصالة رياضية وغرفة ساونا وبركة متكاملة للسباحة ومرافق وخدمات تناسب مختلف الأعمار لخدمة المتقاعدين وأسرهم وبأسعار رمزية.

وقال المومني إن المؤسسة تولي المشروع اهتماما خاصا من أجل أن يتم إنجاز المشروع على أكمل وجه مشيرا إلى مديرية الإسكان العسكري في القوات المسلحة تولت الدور البارز في إخراج التصاميم الهندسية والمخططات اللازمة باعتباره شكلاً من أشكال الدعم الذي تقدمه للمتقاعدين العسكريين.

بترا