أكّد نقيب الأطباء علي العبوس، السبت، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع وزير الصحة ومجلس النقباء وديوان الخدمة المدنية حول علاوات لمنتسبي نقابة الأطباء.

وأضاف خلال اجتماع بين مجلس النقباء وديوان الخدمة المدنية، أن الطبيب العام يمنح علاوة 160% على أن يكون له مسار مهني خاص يحدد من قبل نقابة الأطباء ووزارة الصحة، لتصل العلاوة إلى 190%، كما ستكون زيادة 15% لمن لم يحظَ بزيادة علاوة لحين الانتهاء من من إصدار المسار المهني للطبيب العام.

وفيما يتعلق بالمسار المهني للأطباء الملتحقين ببرنامج الإقامة، يمنح لهم علاوات على النحو التالي: من أنهى سنة أولى إقامة يمنح علاوة 170% ، من حصل على الجزء الأول يمنح علاوة 180%، ومن أنهى برنامج الإقامة بنجاح يمنح علاوة 190% .

وأوضح العبوس أنه فيما يخص الطبيب الحاصل على شهادة الاختصاص (البورد) يمنح علاوة 235%، والحاصل على اختصاصي أول، أو اختصاص فرعي يمنح علاوة 255%، والحاصل على لقب مستشار يمنح علاوة 275%.

وأشار نقيب الأطباء إلى أن كل هذه الأرقام تم الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية، سيتم رفعها الأحد إلى دولة رئيس الوزراء للتصديق عليها، موضحاً أنه سيتم العمل بها منذ مطلع العام المقبل.

المملكة