افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، الثلاثاء، الدورة 16 من معرض المنتوجات والماكينات الصناعية الصينية، بمشاركة أكثر من 450 شركة وعارضا من كبرى الشركات الصينية، يمثلون قطاعات صناعية وتجارية عدة.

ويقدم المعرض، خدماته لقطاع التجار والصناعيين والموردين ورجال الأعمال والوسطاء والمهتمين، وخدمات التعامل المباشر بين الزبائن والمصنعين والعارضين بشأن المنتوجات الصناعية عالية الكفاءة من آلات وماكينات ونماذج عالية الجودة، والضمان لكل ما يلزم السوق الأردني والعربي وبأسعار تفضيلية.

المدير التنفيذي لشركة بترا للمؤتمرات، المنظمة للمعرض، وائل قعوار، قال، إن المعرض يبرز مدى اهتمام الجانب الصيني بالحفاظ على علاقات الصين مع الأردن والعالم العربي من النواحي كافة، وعلى رأسها التعاون الاقتصادي، لما يشكله الاقتصاد الصيني من ثقل كبير في ميزان التجارة العالمية، والثقة المتبادلة  بين السوق الصيني والأسواق العربية، حيث يوفر أفضل متطلبات الأسواق بكافة مستوعباتها بأسعار معتدلة وفي متناول الميزانيات الطبيعية.

ويأتي المعرض كثمرة لسنوات عديدة من عمر العلاقات بين الأردن والصين، والممتدة عبر 42 عاما من الصداقة المبنية على الاحترام والتعاون المشترك، والتي دعمها جلالة الملك عبدالله الثاني في زياراته لجمهورية الصين الشعبية، وتشجيعه للطلاب والتقنيين ولرجال الأعمال والصناعيين للاستفادة من الخبرات الصينية العملاقة.

(وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري خلال افتتاحه الدورة 16 من معرض المنتوجات والماكينات الصناعية الصينية في عمّان. صلاح ملكاوي/ المملكة)

المملكة