قال مصدر مطلع الأربعاء، إن الحكومة استثنت الطلبة العراقيين من شرط الإقامة السنوية؛ لتمكينهم من الالتحاق في المدارس الحكومية والخاصة.

وأضاف لـ "المملكة" أن أولئك الطلبة، بحسب القرار الصادر من وزارة الداخلية، يستطيعون "الانتظام على مقاعد الدراسة في المدارس الخاصة والحكومية بناءً على ذلك".

ووفق كتاب صادر عن الوزارة، اطلعت "المملكة" على نسخة منه تقرر "الموافقة على استثناء الطلبة العراقيين من التعليمات المتعلقة بقبول الطلاب العرب والأجانب في المدارس الحكومية والخاصة، بقبولهم في المدارس الحكومية والخاصة بغض النظر عن حيازتهم على إقامات سنوية داخل الأردن".

السفير العراقي حيدر العذاري، قال في بيان للسفارة الأربعاء، إن "وزارة الداخلية الأردنية أصدرت قرارا بإعفاء الطلبة العراقيين في الأردن من شرط الإقامة السنوية"، مشيراً إلى أن مئات الطلبة العراقيين سيتمكنون من الانتظام على مقاعد الدراسة في المدارس العامة والأهلية بناء على ذلك.

وشكر العذاري "جلالة الملك عبدالله الثاني، ووزير الداخلية سلامة حمّاد على الدعم المستمر للعراق، والاستجابة لطلب إعفاء الطلبة من شرط الإقامة السنوية"، مؤكدا أن هذه الخطوة "تأتي في إطار مساعي البلدين لتعزيز الشراكة والتعاون بما يخدم البلدين والشعبين.

المملكة