طالب أهالي بلدة الكتة في محافظة جرش، وزارة التربية والتعليم، بإجراء فحص فني لمدرسة الكتة الثانوية للبنين للتأكد من سلامة البناء والبنية التحتية للمدرسة التي تأسست عام 1920.

الأهالي، طالبوا الوزارة أيضا، بإيجاد حلول للاكتظاظ الحاصل في المدرسة، التي وصل عدد طلاب أحد صفوفها إلى 48 طالبا في الشعبة الواحدة.

ياسر الزعارير، ولي أمر طالب في المدرسة، قال لـ "المملكة"، إن الشعب الصفية المدرسة مكتظة، داعيا إلى فصل طلاب المرحلة الأساسية عن طلاب المرحلة الثانوية".

وأضاف أن المدرسة لا تحتوي إلا على دورة صحية واحدة يستخدمها جميع الطلبة.

رشدي مجلي، قال، إن المدرسة ذات إرث تاريخي ولا يجوز إهمالها بهذه الطريقة ويجب فحص الأبنية الموجوده والتأكد من قدرتها على التحمل وخاصة أننا الآن في فصل الشتاء.

حسن الرواشدة، قال لـ "المملكة"، إن الحل بناء عدد من الغرف الصفية لمعالجة الاكتظاظ الحاصل في المدرسة، التي يزيد عدد طلابها عن 600 طالب.

رئيس لجنة التربية والتعليم في محافظة جرش أحمد العتوم، قال، إن المدرسة "تحتاج إلى بناء عدد من الغرف الصفية الجديدة لمعالجة الاكتظاظ ومن الصعب بناء غرف صفية للمدرسة على نفقة مجلس المحافظة، وإنما ستكون هناك دراسة من أجل وضع المدرسة ضمن دليل الاحتياجات العام المقبل".

وأضاف لـ "المملكة" أن المجلس سيوفر مبلغا من أجل إجراء صيانة للمدرسة، وبناء وحدات صحيه للمدرسة.

 مدير تربية جرش راضي الشناق،قال، إنه "سيتم تشكيل لجنة فنية لدراسة إمكانية فصل المدرسة، وسيتم مخاطبة مجلس المحافظة لوضع المدرسة ضمن دليل الاحتياجات في الميزانية".

المملكة