بحث رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي الاثنين، مع سفيرة سريلانكا لدى الأردن، شيرين شانيكا ديساناياكا، سبل وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقال الكباريتي، إن العلاقات الأردنية السريلانكية تشهد تطورا ونموا مستمرا في مجالات توفير الأيدي العاملة والتجارة والسياحة، داعيا إلى استغلال الأردن ليصبح مركزا استراتيجيا لتوزيع السلع السريلانكية للدول العربية في الجوار، إضافة إلى متابعة قيود ومتطلبات لازمة لتصدير البضائع إلى الأردن من الجهات المعنية.

وأكّد استعداد الغرفة للتعاون والتنسيق مع السفارة، والعمل على استكشاف فرص وإمكانات التعاون المتاحة بين البلدين، وتنشيط زيارات الوفود الاقتصادية لتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري بين الجانبين.

ويستورد الأردن من سيريلانكا الشاي وجوز الهند والبلاستيك، فيما يصدر الأنسجة القطنية وكربونات الكالسيوم والنحاس والبذور والأسمدة.

السفيرة ديساناياكا، أشارت إلى أهمية تعزيز التبادل التجاري بين الجانبين؛ ما يتطلب عقد لقاء أعمال مشترك بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين يكون منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعلومات لتعزيز التعاون الاقتصادي، وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

بترا