بدأت إدارة ترخيص السواقين والمركبات، الأحد، تقديم خدمات الفحص الفني، وتجديد الرخص عبر "الترخيص المتنقل" لإحدى الشركات الخاصة حسب الطلب، ومقابل الرسوم.

وقالت الإدارة، إنّ تقديم الخدمات عبر "الترخيص المتنقل"، جاء استكمالاً لقرار مديرية الأمن العام بتقديم خدمات الترخيص المتنقل إلى الشركات والمؤسسات مقابل الرسوم، على أن تبقى الأولوية لهذه الخدمة للمناطق النائية.

وأشارت إلى أن محطة الترخيص المتنقل توجهت إلى الشركة الأردنية التركية لتشغيل حافلات النقل العام، من أجل إجراء فحص وترخيص 50 حافلة تابعة للشركة؛ سعياً من الإدارة لتوفير الوقت، وعدم تعطيل عمل تلك الحافلات، وتقديم الخدمة المثلى لها.

وأكدت الإدارة أن خدمة "الترخيص المتنقل" متاحة للجميع، وفي أي مكان.

وتعمل محطة "الترخيص المتنقل" على تقديم العديد من الخدمات بصورة متكاملة، (تجديد ترخيص مركبة، تجديد رخصة سوق فئة ثالثة، نقل ملكية مركبة، رهن مركبة، فك رهن مركبة، إصدار وكالة عدلية، بدل تالف رخصة سوق، بدل فاقد رخصة سوق، بدل تالف رخصة مركبة، بدل فاقد، ورخصة مركبة).

وتخضع المركبات التي يرغب المواطنون بتجديد ترخيصها التي تتطلب فحصا فنيا لعملية الفحص بشكل دقيق ومتكامل، وكما هو معمول به في أقسام الترخيص.

ويأتي استحداث المحطة المتنقلة حرصاً من الإدارة على تطوير آليات عملها، وإدخال التقنيات الحديثة بما يسهم في تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، ومساعدتهم بإنجاز معاملاتهم بسهولة ويسر، واختصار الوقت والجهد عليهم من خلال الخدمات المتنوعة المقدمة، ومنها ترخيص المركبات، وتجديد رخص السائقين، ومعاملات نقل الملكية، بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى.

بترا