تواصل فرق البحث والإنقاذ والغطس البحث عن شخص جرفه السيل مع مركبته في منطقة وادي القمر في محافظة الزرقاء، حيث وصلت عمليات البحث إلى سد الملك طلال، وفق مراسلة "المملكة".

عم الشخص الذي جرفته مياه الأمطار، عبدالكريم الخطيب، قال لبرنامج صوت المملكة الذي تبثه قناة "المملكة"، إن شهود عيان شاهدوا ابن أخيه حمزة وكان قد اعتلى مركبته ولم يستطع السيطرة على نفسه أثناء مداهمة مياه الأمطار له، قبل أن يجرفه السيل.

وأضاف الخطيب، أن مياه الأمطار اندفعت نحو مركبة حمزة أثناء عودته من عمّان باتجاه طريق وادي القمر، بجانب جسر بفصل بين طبربور ومنطقة جبل فيصل.

الخطيب، شكر الجهات المعنية وخص مديرية الدفاع المدني لجهودهم في عمليات البحث عن ابن أخيه.

الناطق الإعلامي في الدفاع المدني، الرائد إياد العمرو، أكّد الخميس، توسيع عمليات البحث في أكثر من نقطة باتجاه سد الملك طلال وزياده الكوادر من المديريات الميدانية ومديرية إنقاذ وإسناد الوسط. 

العمرو، قال لـ "المملكة" إنّ فرق البحث والإنقاذ والغطس مستمرون في البحث، بالرغم من "صعوبات تواجه الفرق في مجرى السيل، بسبب الأمطار والحفر والأتربة الطينية وسرعة جريان المياه وارتفاع منسوبها ووجود الطمي".

وأوضح أن "السيل ينتهي في سد الملك طلال، وأن البحث مستمر منذ الساعة 09:30 مساء الأربعاء".

ودعا العمرو إلى ضرورة اتباع إجراءات السلامة خلال الضروف الجوية السائدة ومتابعة ما يصدر من الجهات المختصة من ارشادات وتحذيرات.

لاحقا، قال العمرو في بيان صادر عن مديرية الدفاع المدني، إنّ فرق البحث تقوم بعمليات البحث والتفتيش في مناطق يمر بها السيل والتوسع أكثر في عمليات البحث خلال الساعات المقبلة.

العمرو دعا إلى الابتعاد عن الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم السير في المناطق التي يرتفع بها منسوب المياه.

شقيق الشخص الذي جرفته مياه الأمطار، إبراهيم الخطيب، قال لـ "المملكة"، إنّ شقيقه اعتلى مركبته أثناء مداهمة مياه الأمطار له، قبل أن يجرفه السيل.

وأضاف الخطيب، أن مياه الأمطار اندفعت نحو مركبة أخيه حمزة (28 عاما) و3 مركبات أخرى أثناء عودته من عمّان، حيث يعمل في شركة مقاولات، من طريق وادي القمر الواصل بين لواء الرصيفة والعاصمة.

"تمكن مواطنون وكوادر البلدية من إخراج المركبات الثلاث لقربها من المنطقة المقابلة للسيل"، بحسب الخطيب.

وأشار إلى أنّ مركبة شقيقه كانت قريبة من السيل، وبفعل الأمطار الغزيرة ارتفع منسوب المياه بشكل سريع، ما أدى إلى دفعها نحو الضفة الأخرى القريبة من مجرى السيل.

وبين أنّه اعتلى المركبة للقفز والسباحة إلى منطقة أخرى، لكن السيل الجارف بدأ بسحب مركبته، ووقوعه في منتصف السيل وسحبه.

شقيق المفقود، طالب الجهات المعنية بتوفير طائرة بحث عمودية، تساعد في العثور عليه "قبل فوات الآوان".

وأعرب الخطيب عن استيائه من أشخاص نشروا صورة شقيقه على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا بعدم تداولها لأن هذا يؤثر على مشاعر والديه.

شاهد عيان قريب من موقع السيل، قال لـ "المملكة" إنّ آليات ثقيلة لبلدية الرصيفة كانت متواجدة في المكان وحاولت الوصول إليه لإنقاذه، لكن الاندفاع القوي للمياه لم تمكنهم من الوصول إليه.

وقال رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور، إنّ المنطقة التي فقد فيها الشاب لا تتبع لحدود بلدية الرصيفة، وإنما للعاصمة عمّان.

وأضاف حيمور أنّ فرق البلدية والدفاع المدني ما زالت تبحث في مجرى السيل، لافتاً إلى أنّ الشاب تفاجئ بارتفاع منسوب مياه الأمطار التي قطعت الطريق عليه ودفعته نحو السيل.

المملكة