قال أمين عمّان يوسف الشواربة، السبت، إنّ الأراضي التي تمتلكها الأمانة قابلة للاستثمار. حيث أن الاستثمار في أصولها متاح للجميع وليس حكراً على أحد.

وصرح الشواربة، خلال حفل إطلاق أعمال شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير المجموعة الأولى من 7 مشاريع وفرص استثمارية من خلال شركة رؤية عمّان التي تعتبر المطور الرئيس للأراضي ورخص الاستثمار المملوكة للأمانة.

وبين أن العمل على منظومة "رؤية عمان"، لمكافحة البطالة والفقر. وتحريك رأس المال الأردني داخل المملكة،

وأضاف أن الشركة تقدم فرصا استثمارية في الأراضي والأصول للمستثمرين الذين يرغبون بالمساهمة في نهضة المملكة؛ وتنفيذ مشاريع ناجحة ومجدية.

وأوضح أن البيروقراطية في الأعمال الاستثمارية أحد أهم أسباب تراجع الاستثمارات في الأردن، لافتاً إلى أنه "لا يمكن أن نخفف من العبء على المؤسسات الحكومية والمنظومة بشكل عام سوى بالاستثمار في القطاع الخاص".

وأشار الشواربه إلى أنّ الطلبات الاستثمارية تبدأ، الأحد، ورقيا وإلكترونيا ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الأمانة.

الرئيس التنفيذي للشركة حمزة الحاج حسن، قال إنّ شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير توفر مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية التي تخدم المدينة وتلبي حاجات السوق والمستثمرين وتطلعات الأمانة والمجتمع الأردني، من خلال خيارات استثمارية تعبر عن الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص، في سبيل تحقيق عوائد استثمارية عبر مشاريع مستدامة تواكب مشهد الأردن الحضاري الحديث.

وعرض الرئيس التنفيذي المجموعة الأولى من المشاريع الاستثمارية، "فرص العمل، حجم الاستثمار، مساحة كل مشروع (سيتم نشرها الأحد في الصحف المحلية ودول الخليج)، والمجلات الاقتصادية".

المجموعة الأولى من المشاريع التي أطلقتها الشركة، مدينة السيارات في الماضونة التي تجمع وكلاء وتجار السيارات الجديدة والمستعملة والخدمات المرافقة في مكان واحد، مشروع غمدان بخياراته، الأول ترفيهي/خدماتي الذي يوفر خيارات واسعة من الأنشطة الترفيهية ومبان فندقية ومركز للمؤتمرات.

ومجمع سكني لمن يرغب بالسكن بعيداً عن الضوضاء على حدود المدينة وسط بيئة خلابة، ميني بوكس بارك في عبدون والذي يجمع العلامات التجارية المحلية والعالمية والترفيهية جنباً إلى جنب، الشريط الاستثماري (كوريدور عبدون)، ويشتمل مشاريع سكنية وصحية وترفيهية، أرض المعارض – طريق المطار ويضم قاعات معارض ومؤتمرات ومسارح، حي البنوك في عبدون ويوفر خدمات مصرفية في بيئة عمل تفاعلية ومهنية، مواقف سيارات أوتوماتيكية والمواقف الذكية في مناطق متعددة، توفر حلولاً ذكية لتنظيم اصطفاف السيارات داخل المدن.

المملكة