أطلقت الجمارك الأردنية خدمة الاستعلام عن منع السفر عبر الموقع الإلكتروني للدائرة للاستعلام عن حالات القضايا الجمركية، فقد أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين من الاطلاع على أوضاعهم القانونية وتصحيحها قبل الشروع في إجراءات السفر.

وتأتي هذه الخدمة للتسهيل على متلقي الخدمة، وتسريع إجراءات وحركة تنقلهم للخارج، وتبسيط الإجراءات وأعباء ومتطلبات السفر، وبالتالي ستجنبهم في المقام الأول من الحجز، ودفع تكاليف السفر، وتكبد أي خسائر قد تنتج عن عدم إتمام السفر.

وتهدف الدائرة من خلال خطتها الاستراتيجية إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات الجمركية، وتحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة للمتعاملين مع الدائرة من حيث الكفاءة وسرعة ودقة المعلومات المتوافرة على الموقع الإلكتروني للدائرة باعتبارها نافذة إلكترونية جمركية اقتصادية واستثمارية تلبي متطلبات وتطلعات مختلف القطاعات لمتلقي الخدمة من مواطنين وتجار ومخلّصين ومستثمرين. 

ويمكن الاستعلام عن حالات منع السفر من خلال رابط أطلقته الدائرة، كما يحتوي الموقع الإلكتروني الخارجي أيضا على روابط لمواقع التواصل الاجتماعي تمكن المتعاملين معها الاطلاع على أحدث المستجدات والإنجازات، والإجابة عن كافة استفساراتهم فيما يخص الخدمات الجمركية المتنوعة التي تقدمها الدائرة.

المملكة