قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة الأحد، إن هناك تنسيقا بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية "هناك تنسيق فقط في حالة كورونا؛ لأن الأمراض المعدية معروف عنها أنها عابرة إلى الحدود".

ولم تسجل أي إصابة في الأراضي الفلسطينية لغاية الآن، حسب ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

لكن كيلة قالت، إن وزارة الصحة "أجرت 79 فحصا لحالات مشتبه بإصابتها بالفيروس كان آخرها يوم أمس، وجرى أخذ 51 عينة من مدينة بيت لحم، و8 عينات من أريحا، وكانت جميع النتائج التي صدرت سلبية، أي أن أصحابها غير مصابين، ولكن من الممكن أن يكونوا ناقلين للفيروس".

وأضافت: "نحن لدينا تنسيق ثنائي مع كل من جمهورية مصر العربية الشقيقة، والمملكة الأردنية الشقيقة، وأيضا مع إسرائيل"، وأن التنسيق "في موضوع كورونا فقط لا غير، وطبعا لدينا موافقة سياسية على الموضوع".

وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت مؤخرا وقف التنسيق مع إسرائيل في مختلف المجالات ومنها التنسيق الأمني.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت، إن وفدا سياحيا من كوريا الجنوبية من 9 أشخاص تجولوا في عدد من المدن الفلسطينية في الفترة بين 8 و15 شباط/فبراير الحالي، وثبت إصابة عدد منهم بهذا الفيروس عند عودتهم إلى بلادهم.

وأعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم صباح الأحد، أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بصفته وزيرا للداخلية، أعلن إغلاق المطاعم والأماكن التي زارها الوفد الكوري بانتظار فحصها.

المملكة + أ ف ب + وفا