قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، إن زيارته إلى الأردن ستزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة، كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات. 

وأضاف الأمير عبر تويتر: "سعدت بزيارتي إلى الأردن التي ستعزز العلاقات الأخوية، وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات، كما ستعزز مسيرة العمل العربي المشترك، ومصالح شعوب المنطقة المتطلعة لتعزيز التكاتف لمواجهة التحديات التي تحيط بنا جميعا".

الشيخ تميم، الذي وصل الأحد إلى عمّان، وجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في قطر، تضاف إلى عدد مماثل أعلن عنه عام 2018، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

ووجه الأمير أيضا بفتح مركز في الأردن؛ لتسهيل إجراءات توفير فرص العمل. 

وكانت قطر أعلنت عام 2018 عن توفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين، عُين منهم  لغاية 15 ديسمبر/كانون الأول 2019 نحو 3615 أردنيا.

الأمير أوعز كذلك بدعم صندوق التقاعد العسكري الأردني بمبلغ 30 مليون دولار، بحسب ما ذكرت وكالة (قنا). 

وأجرى جلالة الملك عبدالله الثاني والشيخ تميم في قصر الحسينية الأحد، مباحثات تناولت العلاقات المتينة بين البلدين، وسبل توسيع آفاق التعاون بينهما، إضافة إلى التطورات في المنطقة.

وأكد الملك وأمير قطر، خلال المباحثات، اعتزازهما بالعلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على النهوض بها في مختلف المجالات، خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية منها.

المملكة