حذرت سلطة وادي الأردن الاثنين، من فيضان سد الملك طلال خلال أي هطول مطري متوقع، بعد أن سجل التخزين في السد ما نسبته 97%، من طاقته التخزينية الكلية البالغة 75 مليون متر مكعّب، في ظل التوقعات بحالات عدم استقرار جوي.

ودعا مساعد أمين عام السلطة للسدود، هشام الحيصة، في بيان، "المواطنين والمزارعين والقاطنين في المناطق الواقعة أسفل سد الملك طلال وصولا إلى قناة الملك عبد الله، ونهر الأردن، إلى اتخاذ احتياطات لازمة، استعدادا للتعامل مع تدفق كميات مياه كبيرة في مجاري الأودية أسفل منطقة السد، وتشكل السيول خاصة في المناطق المنخفضة والأودية مما يشكل خطورة، في حال عدم الالتزام بتعليمات سلطة وادي الأردن".

وطالب المواطنين والمزارعين ومربي المواشي "باتخاذ احتياطات لازمة لحماية المزارع والمنشآت، لمنع تدفق المياه إليها من خلال إجراءات مسبقة متبعة في مثل هذه الأحوال؛ حفاظا على مزروعاتهم وممتلكاتهم".

الحصية أوضح أن "فريقا من الفنيين والمختصين، يراقبون كافة السدود أولا بأول، ويقومون بالتنسيق مع جهات معنية لضمان التعامل مع ظروف جوية متوقعة"، مشددا على أن هذه التحذيرات تشمل أيضا كافة السدود في المملكة، والأودية التي تقع أسفلها".

المملكة