أقر مجلس الوزراء، الأحد، الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2020 - 2025، بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من آذار/ مارس من كل عام، بحسب وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة.

وقال العضايلة: إن إقرار الاستراتيجية يجدد التزام مجلس الوزراء بتمكين المرأة، وحماية حقوقها، والتعهد بالتشاركية في تنفيذها، للمساهمة في تعزيز دور المرأة في التّنمية الوطنيّة.

وأضاف بهذه المناسبة: "نعتز بالنساء الأردنيات في الأردن وخارجه، وكم كنتُ فخوراً أن التقيتُ النشمية الأردنية الدكتورة شمس عبدالله العمرو، قاضي محكمة العدل الدولية، أثناء مشاركتي في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة التي جسدت دورا مهما للمرأة الأردنية في أكبر هيئة قضائية دولية".

وأكد العضايلة سعي الحكومة الحثيث لتهيئة البيئة الملائمة لمشاركة المرأة سياسيّاً واقتصاديّاً واجتماعيّاً، انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية بضرورة تعزيز مشاركتها في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء وبالتزامن مع هذه المناسبة، أقرّ الخطّة الاستراتيجيّة الوطنيّة للمرأة للأعوام 2020 إلى 2025 والتي تمّ إعدادها بالتنسيق والتعاون بين اللّجنة الوطنيّة لشؤون المرأة واللجنة الوزاريّة لتمكين المرأة.

وأوضح أن الخطة سيتبعها وضع إطار تنفيذي لضمان تنفيذ البرامج والمبادرات الواردة فيها، بما يضمن تعزيز مشاركة المرأة وتمكينها في مختلف المجالات.

وبين أن مجلس الوزراء قرر السير بإجراءات وضع إطار قانوني للجنة الوطنيّة لشؤون المرأة، بهدف مأسسة عملها وتعزيز دورها في خدمة قضايا المرأة.

المملكة