نفذت مديرية الأشغال العامة في الطفيلة مشاريع صيانة وتأهيل مقاطع مرورية على الطريق السياحي النافذ لحمامات عفرا والبربيطة بعد تعرضها إلى انهيارات وتصدعات بفعل الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

وقال مدير الأشغال العامة في الطفيلة عمار الحجاج، إن كوادر المديرية قامت ومن خلال ورشها الميدانية، بتركيب عبّارات أنبوبية في المواقع التي تعرضت للانهيار خلال فصل الشتاء الحالي، بالإضافة إلى وضع السلاسل الحجرية لحماية أطراف الطريق الموصول بين حمامات البربيطة وعفرا، وذلك حفاظا على سلامة مستخدمي الطريق من الزوار المحليين والأجانب، حيث توجد حمامات عفرا المعدنية والبربيطة التي تشهد حركة سياحية نشطة خاصة مع بدء الربيع.

وأوضح الحجاج أن كوادر الأشغال العامة قامت بمعالجة المعوقات التي شهدتها بعض المقاطع المرورية، لتسهيل الحركة على هذا الطريق الذي يقع ضمن طبيعة جغرافية صعبة ومناطق وعرة تتعرض بشكل دوري إلى الانهيارات وانجراف التربة جراء تدفق مياه الأمطار.

يذكر أن أهالي المنطقة كانوا قد طالبوا في وقت سابق، بضرورة شمول الطريق بمستلزمات السلامة المرورية والإشارات التحذيرية والإرشادية والحواجز الحديدية والإسمنتية، وإيلاء المواقع السياحية، المزيد من الاهتمام مع العمل بشمولها بمشاريع الإنارة وتحسين مستويات البنية التحتية.

وتشهد حمامات عفرا المعدنية وموقع البربيطة شمالي الطفيلة، حركة سياحية نشطة مع بدء الموسم السياحي، كونها تعد من أبرز مواقع الاستجمام والتمتع في الطبيعة الخلابة، مع وجود المياه المعدنية الاستشفائية.

بترا