أعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة تأجيل جلسة مجلس النواب المقرر عقدها الأحد.

ووفق الأمانة العامة لمجلس النواب فإن القرار يأتي نظراً للإجراءات والقرارات الاخيرة المتعلقة بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الطراونة لـ "المملكة" إرجاء جلسات المجلس "غير المهمة التي لا تؤثر على نشاط الحكومة".

وقال الطراونة لـ "المملكة"، "ستتباعد جلسات (مجلس النواب)، وسيكون هناك إرجاء للجلسات غير المهمة في الوقت الحالي ولا تؤثر على حياة الدولة أو لا تؤثر على نشاط الحكومة".

"الإجراءات التي اتخذتها الحكومة محمودة 100%، وتصب في المصلحة العامة والتالي لا بد أن تحترم"، بحسب الطراونة، الذي أضاف: "يجب أن نتدارس في أن نخفف عملية الاستقبالات والتجمعات ... وسنحاول قدر ما نستطيع بحيث لا نريد أن نعطل عمل الدولة، وهنالك قضية لن تنتهي حلقة أي قانون أو اتخاذ أي قرار إلا باستكمال تشريع. يجب أن نكون على أهبة الاستعداد".

وتابع: "لا بديل عن التشريع. عندما نتحدث عن تشريع لا بد أن نتنبأ بأن هناك تصويتا للحضور عندما تكون الجلسة منعقدة، وقد يتفاوت التصويت، وبالتالي صعب عمل تشريع عن بعد ومناقشتها خارج مجلس النواب".

"المحافظة على الجو الآمن واتُخذت إجراءات من المكتب الدائم لاستعمال الكمامات وتنظيف دائم لأماكن تواجد الموظفين"، بحسب رئيس مجلس النواب الذي قال: "لا يوجد هناك أي نائب خارج الأردن. منذ أكثر من شهر وهناك تعطيل لأي مشاركة نيابية".

المملكة